اخبار الخليج - «أمانة النواب» تُدشن برنامج الثقافة البرلمانية للناشئة

دشّنت الأمانة العامة لمجلس النواب يوم أمس الأربعاء الموافق 17 أغسطس، برنامج الثقافة البرلمانية لفئة الناشئة، الذي يأتي انسجاماً مع النهج المؤسسي العام الذي يتبناه مجلس النواب، والقائم على تعزيز العمل النيابي بكافة مجالاته بما يتوافق مع الأولويات الوطنية والرؤية الملكية السامية لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه في تعميق الفهم والإدراك لدى أبناء الوطن بإجراءات وآليات عمل السلطات الدستورية، وتعميم ثقافة العمل البرلماني، والمساهمة في تنفيذ الخطة الوطنية لتعزيز الانتماء الوطني وترسيخ قيم المواطنة (بحريننا)، الأمر الذي يجعل البرنامج ضمن الجهود الوطنية على المستوى الرسمي .

وجاء تنفيذ برنامج الثقافة البرلمانية للناشئة من عمر 10 وحتى 16 سنة، من خلال مركز الدراسات والتدريب البرلماني بمجلس النواب لتدعيم الأداء البرلماني بما يساهم في تعزيز دور مجلس النواب على ممارسة مهامه التشريعية والرقابية والدبلوماسية من خلال تقديم أجود الخدمات التدريبية، حيث يٌعد البرنامج خطوة رائدة وطموحة ولبنة الأساس الداعمة للنهوض بالمسيرة الطلابية والشبابية وإشراكهم بالتجربة البرلمانية والتشريعية في مملكة البحرين والمساهمة في خلق حلقة الوصل مع المجلس النيابي.

وخلال اليوم الأول من برنامج الثقافة البرلمانية للناشئة شارك سعادة النائب محمد عيسى العباسي نائب رئيس لجنة الشؤون التشريعية والقانونية بكلمة تطرق فيها إلى دور مجلس النواب في تعزيز حماية وممارسة حقوق الطفل والناشئة، وشارك كذلك مجموعة من المسؤولين في الأمانة العامة لمجلس النواب بعدد من الاطروحات التي تستهدف نشر ثقافة العمل البرلماني على أوسع نطاق وإبراز منجزات النهضة التشريعية والديمقراطية في المملكة من حيث اختصاصات السلطة التشريعية واجتماعات اللجان والجلسة الرئيسة للمجلس، بالإضافة إلى لقاء مع رئيسة البرلمان العربي، حيث تم استعراض تجربتها البرلمانية.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع حمرين نيوز ، اخبار الخليج - «أمانة النواب» تُدشن برنامج الثقافة البرلمانية للناشئة ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : صحيفه الايام