أخبار عاجلة
مصادر : القاهرة ترحل 11 دبلوماسيًا يمنيًا -

اخبار الخليج - المبارك: إنتاج 20 ألف شتلة في مركز الحاضنات الزراعية بهورة عالي

قال وزير شؤون البلديات والزراعة سعادة المهندس وائل بن ناصر المبارك أن الوزارة تعمل على زيادة الإنتاج في كل من مشاتل شئون الزراعة بالبديع ومركز الحضانات الزراعية في هورة عالي وذلك من أجل مواصلة الجهود لزيادة نسبة التشجير في المملكة.

وأكد الوزير على «أن الوزارة أعدت منظومة متكاملة لزيادة أعمال التشجير والمزروعات في الحدائق والشوارع والميادين العامة والتقاطعات، بالإضافة الى تكثيف المزروعات بجميع المناطق، مشيرا إلى أن تكثيف أعمال التشجير والتخضير يسير وفق استراتيجية متكاملة لدى وزارة شؤون البلديات والزراعة».

وأوضح المبارك على أن مركز الحاضنات الزراعية بهورة عالي قام بإنتاج 20 الف شتلة في أثنين من البيوت المحمية في الهورة.

جاء ذلك خلال زيارة تفقدية قام بها الى المشتل بهورة عالى بحضور وكيل الوزارة لثروة الحيوانية الدكتور خالد أحمد والوكيل المساعد لشؤون الزراعة الدكتور عبد العزيز محمد ومدير إدارة الثروة النباتية المهندس حسين الليث والمهندس الطيب عباس.

وأضاف «نعمل على أن يكون مركز الحاضنات الزراعية مركزاً لتنفيذ التجارب الزراعية في مملكة البحرين علاوة على تهيئته ليكون محطة لتدريب الكفاءات المحلية في القطاع الزراعي ورواد الأعمال الزراعيين».

وعلى صعيد تعظيم الاستفادة من المركز في مجال التدريب، بين المبارك أن الوزارة وضعت ضمن استراتيجيتها توظيف الخبرات المتراكمة لديها بفضل وجود المركز لإطلاق برامج تدريبية بمجالات الزراعة بدون تربة، وإكثار الأشجار المثمرة والزينة والعناية بها، ووقاية النبات، والممارسات الزراعية الحديثة، وأساليب الري الحديثة، وذلك لتدريب الكوادر الوطنية في مجالات الزراعة الحديثة سعياً لإدماجهم في هذا القطاع الذي يشكل أهمية كبيرة على صعيد التنمية الزراعية المستدامة في المملكة.

وشدد على أن المركز يأتي ترجمة لرؤية وتوجيهات صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة قرينة عاهل البلاد المعظم رئيسة المجلس الأعلى للمرأة رئيسة المجلس الاستشاري للمبادرة الوطنية لتنمية القطاع الزراعي، إذ تقوم الوكالة على تطوير المركز بأحدث التقنيات الزراعية الحديثة.

وبين أن شؤون الزراعة وضمن استراتيجيتها للنهوض بالقطاع الزراعي تعمل في الوقت الحالي على تحديد أفضل الممارسات لوسائل الإنتاج المحلي من المحاصيل الزراعية بما يتوافق مع الظروف المناخية ، ورفع الإنتاج المحلي.

يشار الى أن مركز الحاضنات الزراعية هو مركز تدريبى نموذجي يتبنى الاساليب الزراعية الحديثة لزراعة الاشجار والتي تزيد من جودة وكمية أنتاج المزروعات حيث أن المركز ينتج حاليا 10 أصناف مختلفة من الشتلات من اجمالى 17 صنف التى اعتمدها خطة التشجير الوطنية.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع حمرين نيوز ، اخبار الخليج - المبارك: إنتاج 20 ألف شتلة في مركز الحاضنات الزراعية بهورة عالي ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : صحيفه الايام

التالى اخبار الخليج - خلال استقباله الموظفة مريم العوضي لحصولها على الماجستير