أخبار عاجلة
ثورة 26 سبتمبر وستة عقود مضت من نضال اليمانيين -

اخبار الخليج - «الأشغال» تختتم الدورة التحضيرية لامتحان شهادة إدارة المخاطر الاحترافية في المشاريع لسنة 2022

اختتمت وزارة الأشغال ممثلة بمكتب إدارة المشاريع الدورة التحضيرية المؤهلة لخوض امتحان الحصول على شهادة إدارة المخاطر الاحترافية في المشاريع PMI Risk Management Professional (PMI-RMP) والتي يصدرها ويشرف على امتحاناتها المعهد الدولي لإدارة المشاريع (Project Management Institute - PMI) ومقره الولايات المتحدة الأمريكية.

وبهذه المناسبة، صرح مدير إدارة الموارد البشرية بوزارة الأشغال السيد محمود أحمد عبدالرحيم بأن الدورة تندرج ضمن سلسلة من الدورات المهنية التي يقدمها مكتب إدارة المشاريع في الوزارة والمعتمد من قبل المعهد الدولي لإدارة المشاريع (PMI) كمركز متخصص للتدريب في مجال إدارة المشاريع ودورات التحضير للشهادات الاحترافية. وتسعى الوزارة من خلال عقد مثل هذه الدورات إلى الارتقاء بقدرات وكفاءات الكادر الهندسي والفني والإداري في الوزارة في مجال إدارة المشاريع الهندسية والتقنية بما يتماشى مع الأهداف الاستراتيجية للوزارة.
وتسعى الوزارة من خلال عقد هذه الدورة إلى تطوير قدرات كوادر الوزارة الهندسية في تحديد المخاطر والفرص المتعلقة بتحقيق أهداف المشاريع، بشكل استباقي وإدارتها بحسب أفضل الممارسات العالمية، الأمر الذي من شأنه تعزيز فرصة إنجاز المشاريع الحيوية طبقاً للخطط والمحددات المعتمدة في مرحلة التخطيط، وتعزيز إمكانية توظيف موارد المشاريع بشكل الأمثل لتحقيق القيمة المرجوة.
وأشار عبدالرحيم بأن مكتب إدارة المشاريع في الوزارة يعمل وبالتنسيق مع إدارة الموارد البشرية ضمن خطة الوزارة الاستراتيجية على تصميم وتنفيذ البرامج التدريبية التخصصية لتدريب المهندسين والكوادر الفنية الحالية والجديدة، وذلك في إطار سعي الوزارة الدؤوب لضمان تنفيذ المشاريع الحيوية التي تشرف عليها الوزارة على أكمل وجه من حيث الجودة وتحقيق الأهداف المرجوة منها، إضافة إلى العمل على تهيئة الصف الثاني من المهندسين المتدربين ومديري المشاريع المستجدين للاضطلاع بالمسؤولية المستقبلية، والتأسيس لقاعدة معرفة من خلال ترسيخ ونقل الخبرات والتأكيد على استدامتها.

يذكر بأن الدورة التحضيرية التي عقدت على مدى خمسة أيام تم تقديمها من قبل المهندس بسام أحمد مال الله رئيس مكتب إدارة المشاريع في شؤون الأشغال، الحاصِل على شهادة المدرب المعتمد من المعهد الدولي لإدارة المشاريع (PMI)، ضمن ثلاثة من الكادر الهندسي في الوزارة معتمدين كمدربين مرخصين من المعهد المذكور.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع حمرين نيوز ، اخبار الخليج - «الأشغال» تختتم الدورة التحضيرية لامتحان شهادة إدارة المخاطر الاحترافية في المشاريع لسنة 2022 ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : صحيفه الايام

السابق اخبار الخليج - وزير العدل لـ«الأيام»: لا تغيير بالدوائر الانتخابية.. وإضافة مجمّعات سكنية جديدة
التالى اخبار الخليج - هيئة علوم الفضاء تسرع وتيرة رقمنة عملياتها