أخبار عاجلة

اخبار الخليج - انطلاق المؤتمر الدولي الأول للتمريض والقبالة في ديسمبر بحضور أكثر من 300 من الممرضين والقابلات

أعلنت جمعية التمريض البحرينية عن إقامة المؤتمر الدولي الأول للتمريض والقبالة، تحت رعاية كريمة من معالي الفريق طبيب الشيخ محمد بن عبد الله آل خليفة رئيس المجلس الأعلى للصحة، وذلك في الفترة ما بين 21 – 23 ديسمبر المقبل، في مركز المؤتمرات بفندق الخليج.

ويقام المؤتمر بالتعاون مع وزارة الصحة ، فيما من المتوقع أن يستقطب أكثر من 200 خبير في مهنتي التمريض والقبالة، ومجالات التعليم والتدريب والبحث العلمي والإدارة والصحة العامة ويتوقع أن يحضرة أكثر من300 من الممرضين والممرضات والقابلات ويشمل المؤتمر محاضرات لبحوث علمية وورش عمل متخصصة، إضافة إلى مناقشات علمية حول تطوير مهنتي التمريض والقبالة. كما يقام معرض مصاحب للشركات الطبية.

وفي هذا السياق، أوضحت رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر الدولي الأول للتمريض والقبالة د. جميلة مخيمر أن «المؤتمر يهدف إلى تحفيز وإعادة تطوير مهنتي التمريض والقبالة في مجالات التطبيق والتعليم والبحث العملي من خلال تبادل الخبرات والبحوث، ووضع الاستراتيجيات المستقبلية لإدارة مهنتي التمريض والقبالة في مملكة البحرين، فضلا عن التواصل مع الخبراء المحليين والدوليين في هذا المجال».

وأضافت: «من جانب آخر، سيتناول المؤتمر في العديد من الأوراق العلمية المقدمة تأثيرات جائحة كوفيد 19 على التمريض كمهنة وتخصص دراسي، كما يلقي الضوء على أبرز التحديات التي واجهها التمريض إدارياً خلال الجائحة، وكيفية التخطيط والاستعداد لمثل هذه الظروف الاستثنائية مستقبلا».

ويمكن للراغبين في الحضور والمشاركة في المؤتمر التسجيل عن طريق الموقع الإلكتروني الذين سيتم الإعلان عنه خلال الأيام المقبلة.

وتأتي إقامة هذا المؤتمر بعد 26 عاماً من استضافة مملكة البحرين لمؤتمر التمريض والقبالة عام 1996، بالتعاون مع الكونفدرالية الدولية للتمريض، واستقطب المؤتمر حينها أكثر من 200 مشارك دولي و300 مشارك من مملكة البحرين، حيث وضع المؤتمر مملكة البحرين في مقدمة الدول التي تولي اهتماماً بالغا بمهنتي التمريض والقبالة على المستوى العالمي.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع حمرين نيوز ، اخبار الخليج - انطلاق المؤتمر الدولي الأول للتمريض والقبالة في ديسمبر بحضور أكثر من 300 من الممرضين والقابلات ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : صحيفه الايام

السابق اخبار الخليج - محافظ الشمالية يؤكد على دور الشراكة المجتمعية للارتقاء بموسم عاشوراء
التالى اخبار الخليج - حبس وإحالة 3 متهمات آسيويات إلى المحاكمة في واقعة اتجار بالأشخاص