أخبار عاجلة
عودة خدمات «google» بعد انقطاع لفترة قصيرة -
«غولدمان»: أسعار النفط ستصل إلى 125 دولاراً في 2023 -
7 % ارتفاع مبيعات الأسمنت في يوليو -

اخبار الخليج - جلالة الملك المعظم يعقد اجتماعاً ثنائياً مع الرئيس المصري.. والتوقيع على عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم

عقد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه، اجتماعاً ثنائياً مع أخيه فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية الشقيقة بحضور صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء وسمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشئون الشباب وسمو الشيخ محمد بن سلمان بن حمد آل خليفة وذلك في قصر الصخير هذا اليوم.

وتم خلال الاجتماع استعراض العلاقات الأخوية المتميزة وسبل تطوير أطر التعاون المشترك بين مملكة البحرين وجمهورية مصر العربية في شتى المجالات، والتأكيد على أهمية استمرار التشاور والتنسيق بما يعود بالخير والنفع على البلدين والشعبين الشقيقين.

وأعرب جلالة الملك المعظم عن اعتزاز مملكة البحرين وشعبها بهذه الزيارة الكريمة لفخامة الرئيس المصري والتي ستعطي دفعاً قوياً لمسار العلاقات الإستراتيجية والعمل المشترك على المستويات كافة، وأشاد جلالته بدور مصر المحوري الفاعل في منطقة الشرق الأوسط، ومؤكداً على ما تمثله من ركيزة أساسية من ركائز الأمن القومي العربي والإقليمي.

فيما جدد فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي شكره وتقديره لصاحب الجلالة على ما لقيه من كرم الضيافة والوفادة، مثمناً دور جلالته وحرصه دائماً على الارتقاء بعلاقات البلدين الوطيدة إلى مستويات متقدمة، متمنياً لشعب البحرين الكريم المزيد من التقدم والنماء تحت قيادة جلالته.

كما تطرق اللقاء إلى بحث الأوضاع المستجدة في المنطقة العربية بجانب عدد من القضايا والتطورات الإقليمية والدولية موضع الاهتمام المشترك.

هذا وبحضور حضرة صاحب الجلالة وفخامة الرئيس المصري وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، جرى التوقيع على عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم بين البلدين الشقيقين وهي كالتالي:

اتفاق بين حكومة مملكة البحرين وحكومة جمهورية مصر العربية بشأن إنشاء اللجنة الحكومية البحرينية المصرية للتعاون التجاري والاقتصادي والعلمي والتكنولوجي، وقد وقعه من الجانب البحريني معالي الشيخ سلمان بن خليفة آل خليفة وزير المالية والاقتصاد الوطني بينما وقعه من الجانب المصري سعادة السيد سامح شكري وزير الخارجية.

بروتوكول التعاون القانوني والقضائي، وقد وقعه من الجانب البحريني سعادة السيد نواف بن محمد المعاودة وزير العدل والشئون الإسلامية والأوقاف بينما وقعه من الجانب المصري سعادة السيد سامح شكري وزير الخارجية.

مذكرة تفاهم في مجال تنمية الصادرات، وقد وقعها من الجانب البحريني سعادة السيد زايد بن راشد الزياني وزير الصناعة والتجارة بينما وقعها من الجانب المصري سعادة السيد سامح شكري وزير الخارجية.

مذكرة تفاهم في مجال تنظيم المعارض، وقد وقعها من الجانب البحريني سعادة السيدة فاطمة بنت جعفر الصيرفي وزيرة السياحة بينما وقعها من الجانب المصري سعادة السيد سامح شكري وزير الخارجية.

برنامج تنفيذي في مجال التربية والتعليم 2022-2023، وقد وقعه من الجانب البحريني سعادة الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني وزير الخارجية بينما وقعه من الجانب المصري سعادة السيد سامح شكري وزير الخارجية.

برنامج تنفيذي في مجال حماية البيئة 2022-2024، وقد وقعه من الجانب البحريني سعادة الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني وزير الخارجية بينما وقعه من الجانب المصري سعادة السيد سامح شكري وزير الخارجية.

اتفاق الصداقة والتعاون بين محافظة العاصمة بمملكة البحرين ومحافظة القاهرة بجمهورية مصر العربية، وقد وقعه من الجانب البحريني سعادة الشيخ راشد بن عبدالرحمن آل خليفة محافظ محافظة العاصمة بينما وقعه من الجانب المصري سعادة السيد سامح شكري وزير الخارجية.

صحيفة شروط وأحكام غير ملزمة بين صندوق مصر السيادي للاستثمار والتنمية في جمهورية مصر العربية وشركة ممتلكات البحرين القابضة في مملكة البحرين، وقد وقعها من الجانب البحريني سعادة السيد خالد عمرو الرميحي الرئيس التنفيذي لشركة ممتلكات البحرين القابضة بينما وقعتها من الجانب المصري سعادة الدكتورة هالة حلمي سعيد رئيس مجلس إدارة صندوق مصر السيادي للاستثمار والتنمية.

وقام سعادة الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني وزير الخارجية بتسليم معالي السيد سامح شكري وزير خارجية جمهورية مصر العربية الشقيقة، شهادة منح جمهورية مصر العربية الشقيقة حق السيادة على معلومات المشتركين التابعين لها في مراكز الحوسبة السحابية القائمة في مملكة البحرين .

كما قدم سعادة السيد زايد بن راشد الزياني وزير الصناعة والتجارة بتسليم معالي السيد سامح شكري وزير خارجية جمهورية مصر العربية الشقيقة، شهادة اعتماد جمهورية مصر العربية الشقيقة صفة الشريك المعتمد للمركز العالمي لخدمات الشحن البحرية والجوية.

وقد بارك جلالة الملك المعظم وفخامة الرئيس المصري التوقيع على هذه الاتفاقيات ومذكرات التفاهم والتي ستسهم في تطوير العلاقات الثنائية وتعزيز مسارات التعاون الأخوي بين البلدين الشقيقين.

بعد ذلك ألقى الشاعر محمد هادي الحلواجي قصيدة شعرية أمام جلالة الملك المعظم وضيف البلاد الكريم بهذه المناسبة.

هذا وقد أقام حضرة صاحب الجلالة ملك البلاد المعظم مأدبة غداء تكريماً لأخيه فخامة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي والوفد المرافق.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع حمرين نيوز ، اخبار الخليج - جلالة الملك المعظم يعقد اجتماعاً ثنائياً مع الرئيس المصري.. والتوقيع على عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : صحيفه الايام

التالى اخبار الخليج - حبس وإحالة 3 متهمات آسيويات إلى المحاكمة في واقعة اتجار بالأشخاص