أخبار عاجلة

اخبار الخليج - ليس كل ما يقال يستحق الرد.. بقلم: محمد بن دينه

يبقى التجاوز والتجاهل ، سلاحا للقفز على كثير من المشكلات ، بل قد يكون العلاج نفسه . ويعتقد البعض أن في التجاهل نوعا من السلبية وعدم الحركة إلى الأمام من منطلق أنك يجب أن تسامح وتتجاوز الاحباطات وتنسى أو تتناسى ، مادمت تعتقد أن غدا أفضل من اليوم ، وما دمت ترى في التسامح سبيلا ونورا للغد الأجمل. قد يقول قائل ، إننا بشر ولسنا بملائكة ، فكيف أقدم من دون مقابل؟ وكيف أتسامح مع من أحبطني؟ وفي النهاية كيف أتناسى الجروح والأحزان التي لحقت بي من هذا أو ذاك؟

نعم ، إنها تساؤلات مشروعة تعكس الطابع البشري في مجمله ، طابع المصالح الذي يتغير في الشكل والمضمون من شخص إلى آخر ومن جيل إلى آخر . ولكن تبقى لغة المصالح بباعها الطويل... ومع ذلك من الضروري ألا تقف في مكانك وتسمح للإحباطات والأحزان بأن تتملكك . واستمع لما قاله الكاتب المسرحي الإنجليزي الشهير وليم شكسبير «عوّد نفسك على التجاهل فليس كل ما يقال يستحق الرد».

ثق تماما أن هناك الكثير من الأفعال والأقوال ، التي لا تتطلب منك عناء الرد والتفاعل ، فابتعد وتجاهل وإن حدث مكروه لك منها .. تسامح ... تكلم قليلا وتجاهل كثيرا ، لأن الضوضاء والكلام يزيد تباعا وضجيجه يعلو ويعلو ، وما أنت عن ذلك ببعيد . وهذا لا يعني تعمد تجاهل الآخرين ، بقدر ما يعني معالجة المواقف بالحكمة والاعتدال. كما ينبغي ألا نتمادى في التجاهل وعدم الاهتمام بمن حولنا. وهو أمر فطن له الكاتب البولندي غابرييل لاوب ، حين قال «لنتعلم من الرياضيات عدم تجاهل الأصفار»

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع حمرين نيوز ، اخبار الخليج - ليس كل ما يقال يستحق الرد.. بقلم: محمد بن دينه ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : صحيفه الايام

السابق اخبار الخليج - النيابة: حبس متهم نشر مقطع مخل بالآداب العامة على مواقع التواصل الاجتماعي
التالى اخبار الخليج - بحضور‭ ‬الأمين‭ ‬العام‭ ‬لمجلس‭ ‬التعليم‭ ‬العالي‭ ‬جامعة‭ ‬البحرين‭ ‬الطبية‭ ‬تدشن‭ ‬مشروع‭ ‬مزرعة‭ ‬الطاقة‭ ‬الشمسية‭ ‬