أخبار عاجلة

اخبار الخليج - معالي الشيخ خالد بن عبد الله: المدن الإسكانية ركيزة أساسية في تجربتنا الرائدة وتعكس الاهتمام بتوفير المسكن الملائم للمواطنين

أكد معالي الشيخ خالد بن عبد الله آل خليفة، نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس اللجنة الوزارية للمشاريع التنموية والبنية التحتية، أن مملكة البحرين بقيادة حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه، لتفخر بالإنجاز الذي حققته الحكومة برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله، والمتمثل في الانتهاء من تنفيذ التوجيه الملكي السامي بتوفير 40 ألف وحدة سكنية، الأمر الذي يعكس روح الإرادة التي تحلى بها فريق البحرين لتجاوز التحديات والمضي في تنفيذ هذا التوجيه الذي كفل توفير السكن لآلاف الأسر البحرينية.

وقال معاليه: «إن مشاريع مدن البحرين الإسكانية تعد من أهم ركائز التجربة البحرينية الرائدة في مجال قطاع السكن الاجتماعي، والتي تعكس مدى اهتمام الحكومة وحرصها على توفير السكن الملائم للمواطنين، بالإضافة إلى توفير كافة مقومات جودة الحياة لقاطني تلك المدن وزوارها من خلال المرافق والخدمات التي تتضمنها».

وأشار معاليه لدى زيارته مدينة سلمان إلى أن المدينة تمثل أنموذجاً واقعياً لرؤية الحكومة في تخطيط المدن الإسكانية، وتوفير كافة المقومات التي تكفل تحقيق مبادئ جودة السكن وجودة الحياة للمواطنين.

وكان معالي الشيخ خالد بن عبد الله آل خليفة يرافقه سعادة المهندس باسم بن يعقوب الحمر، وزير الإسكان، قد زار صباح اليوم (الأحد – 29 مايو 2022) مدينة سلمان، للوقوف والاطلاع على آخر مستجدات تنفيذ المشاريع الإسكانية والخدمية بالمدينة. كما حضر الزيارة سعادة المهندس عصام بن عبد الله خلف، وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني، وسعادة المهندس وائل بن ناصر المبارك، وزير شؤون الكهرباء والماء، وعدد من المسئولين من الوزارات والجهات الحكومية ذات العلاقة.

وخلال الزيارة، نوَّه معالي الشيخ خالد بن عبد الله بما تتميز به مدينة سلمان من تنوع ثري من حيث تصاميم بناء الوحدات والشقق السكنية، وتصميم الأحياء بطريقة تناسب طبيعة المدينة المكونة من مجموعة من الجزر، فضلاً عن توفير الواجهات البحرية والشواطئ العامة، والمسارات الخاصة بالمشارة والدراجات الهوائية، بالإضافة إلى شبكة طرق متطورة.

وأضاف معاليه قائلاً: «كما أن ما يميز المدينة الاهتمام بالجانب البيئي من خلال الحرص على تشجير الطرق الرئيسية والفرعية، وتوفير المساحات الخضراء التي تعكس الجانب الحضاري للمدينة، وهي جميعها مقومات تتماشى مع أهداف التنمية المستدامة 2030، وخاصة الهدف الحادي عشر الذي يُعنى بالمدن».

بعدها، تفضل معالي الشيخ خالد بن عبد الله آل خليفة بتفقد مركز الزوار بمدينة سلمان، والذي يخدم قاطني المدينة، ويتضمن معرضاً يوثق كافة مراحل إنشاء وتنفيذ مشاريع المدينة. كما تفقد معاليه المشاريع قيد الإنشاء بالمدينة، واطلع على مستجدات مشروع بناء 303 وحدة سكنية، وتنفيذ 1382 شقة بالموقع المخصص للعمارات السكنية، وتفقد النماذج السكنية الخاصة بكل مشروع. أعقب ذلك الاطلاع على مرافق المدينة، والتي من بينها الحديقة العامة والواجهات البحرية.

من جانبه، أعرب سعادة المهندس باسم بن يعقوب الحمر، وزير الإسكان، عن سروره وكافة منتسبي الوزارة بزيارة معالي الشيخ خالد بن عبد الله آل خليفة، لمدينة سلمان، مؤكداً أن الدعم الكبير الذي حظيت به الوزارة من لدن حضرة صاحب الجلالة ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه، ومن الحكومة برئاسة صاحب السمو الملكي ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله، كفل بناء خمس مدن إسكانية في توقيت متزامن، وهي المدن التي مثلت الركيزة الأساسية في تنفيذ التوجيه الملكي السامي بتوفير 40 ألف وحدة سكنية.

كما ثمَّن الوزير دور معالي الشيخ خالد بن عبد الله آل خليفة في تحقيق هذا الإنجاز الإسكاني، من خلال رئاسة معاليه للجنة الوزارية للمشاريع التنموية والبنية التحتية، والتي كان لها الدور البارز في التنسيق بين كافة الجهات الحكومية ذات الصلة لتنفيذ التوجيه السامي، لافتاً إلى أن دعم معاليه ساهم في تذليل العديد من التحديات.

وأكد المهندس الحمر أن تنفيذ المشاريع في كافة المدن تتماشى مع خطة تنفيذ برنامج الحكومة الحالي، مشدداً مضي الوزارة في تنفيذ المشاريع القائمة والمستقبلية في مدينة سلمان ومدن البحرين الإسكانية الأخرى على نحو يتسق مع الخطط المعدة لهذا الغرض.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع حمرين نيوز ، اخبار الخليج - معالي الشيخ خالد بن عبد الله: المدن الإسكانية ركيزة أساسية في تجربتنا الرائدة وتعكس الاهتمام بتوفير المسكن الملائم للمواطنين ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : صحيفه الايام

التالى اخبار الخليج - الأرصاد: الطقس صيفي وتصاعد الاتربة في بعض المناطق خلال النهار