اخبار الخليج - مراكز الرعاية الصحية الأولية: استمرار التسجيل لبرنامج اختر طبيبك بمراكز المحرق لغاية 8يونيو القادم 

أكّدت مراكز الرعاية الصحية الأولية استمرار التسجيل ببرنامج اختر طبيبك في مركز المحرق الصحي، ومركز حالة بوماهر الصحي، ومركز الشيخ سلمان الصحي، والذي يُطبّق حالياً بصورة تجريبية في محافظة المحرق كمرحلة أولى ومن ثم سيُعمّم تباعاً على جميع محافظات مملكة البحرين.

ودعت مراكز الرعاية الصحية الأولية المواطنين التابعين للمراكز الصحية المشار إليها بمحافظة المحرق للمبادرة بالتسجيل واختيار طبيب العائلة المفضّل لديهم من خلال الموقع الإلكتروني عبر الرابط www.phc.gov.bh ، منوهةبأنه سيتم توزيع من لم يبادر بالتسجيل على حسب الشواغر المتبقية بعد انتهاء المدة المحددة للتسجيل.

وبيّنت أنه قد تمّ مسبقاً فتح باب التسجيل للجمهور الكريم لاختيار طبيب العائلة بمحافظة المحرق في 3 مراكز صحية أخرى ضمن المرحلة الأولى من التطبيق التجريبي للبرنامج، وهي مركز بنك البحرين والكويت الصحي في الحد، ومركز بنك البحرين الوطني الصحي في الدير،ومركز بنك البحرين الوطني الصحي في عراد.

يُشار إلى أنّ برنامج اختر طبيبك يعد أحد البرامج الأساسية لمشروع التسيير الذاتي لمراكز الرعاية الصحية والذي يندرج ضمن مظلة برنامج الضمان الصحي الوطني (صحتي)، حيث يتم من خلاله إتاحة حرية الاختيار لطبيب العائلة وذلك بربط كل فرد مع طبيب أسرة من اختياره.

ويهدف برنامج اختر طبيبك إلى تعزيز رضا المستفيدين من الخدمات وضمان استمراريتها، بالإضافة إلى تعزيز الخدمات الوقائية والكشف المبكر عن الأمراض كأمراض السرطان والسكري والاستمرارية في تطوير الخدمات العلاجية التي تقدمها الكوادر الصحية المؤهلة وفق نهج الرعاية الصحية الاولية أخذاً بالاعتبار المستجدات الصحية وإذكاء الوعي بالسلوكيات الصحية لتحسين جودة الحياة، ويأتي ذلك في إطار تحقيق التغطية الصحية الشاملة وتعزيز الجودة والتنافسية في تقديم الخدمات الصحية بما يلبي تطلعات المستفيدين.

وقد حرصت مراكز الرعاية الصحية الأولية على اتخاذ الإجراءات لتوسيع نطاق الخدمات الصحية وتطويرها من خلال العمل بفريق يقدم خدمات طبية وتمريضية وخدمات مساندة وفق مفهوم الرعاية الصحية الأولية، وتعزيز التواصل الفعال مع المرضى أثناء الزيارات للمراكز الصحية أو من خلال خدمات التطبيب عن بُعد وتقوية نظم وخدمات الإحالة بين الرعاية الأولية والثانوية، حيث تعد الرعاية الصحية الأولية حلقة الاتصال الأولى للمرضى مع النظام الصحي.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع حمرين نيوز ، اخبار الخليج - مراكز الرعاية الصحية الأولية: استمرار التسجيل لبرنامج اختر طبيبك بمراكز المحرق لغاية 8يونيو القادم  ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : صحيفه الايام

التالى اخبار الخليج - الأرصاد: الطقس صيفي وتصاعد الاتربة في بعض المناطق خلال النهار