أخبار عاجلة

اخبار الخليج - الشيخ خالد بن أحمد بن يؤكد أن إحلال السلام مصلحة مشتركة لدول المنطقة ولتعزيز استقرارها

أكد الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة، مستشار جلالة الملك للشؤون الدبلوماسية خلال مشاركته في أعمال جلسة نقاشية حول مستقبل «الاتفاقيات الإبراهيمية»، ضمن الاجتماع السنوي للمنتدى الإقتصادي العالمي 2022 بدافوس أن توقيع إتفاق تأييد السلام بين مملكة البحرين ودولة اسرائيل يعكس النهج الحكيم لمملكة البحرين بقيادة حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المعظم حفظه الله ورعاه القائم على الانفتاح والتواصل مع دول العالم لأجل خير وتقدم الجميع، والرامي إلى تعزيز قيم الحوار والتسامح والتفاهم، منوهًا معاليه بحرص صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله على مد جسور التعاون المثمر ودعم كافة أوجه العلاقات مع الدول الشقيقة والصديقة وبما يعزز من المصالح المشتركة.

وشدد معالي مستشار جلالة الملك للشؤون الدبلوماسية على ان مملكة البحرين ستظل على نهجها وموقفها الثابت الداعم للقضية الفلسطينية ولحقوق الشعب الفلسطيني الشقيق ومواصلة العمل مع شركائها الإقليميين والدوليين، لتحقيق السلام العادل والشامل.

وأضاف معالي الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة أن توقيع إتفاق تأييد السلام بين مملكة البحرين ودولة اسرائيل يعد من التطورات المهمة في تاريخ المنطقة بأسرها ويؤسس لواقع جديد يسود فيه العمل الجماعي البناء، ويتمكن فيه الجميع من تحقيق التنمية المستدامة والنهضة الشاملة، وأن من شأن هذا النهج إعادة المنطقة إلى تاريخها الناصع وطبيعتها الإيجابية من التسامح والسلام والتعايش والتنوع المعطاء، ما يؤكد أن الاتفاق لا يصب في مصلحة دولة بعينها، وإنما هو مصلحة مشتركة لدول المنطقة ولأجل تعزيز استقرارها السياسي وازدهارها الإقتصادي، مشيراً معاليه إلى أن مملكة البحرين ستظل متمسكة بالسلام كخيار لا غنى عنه لإرساء الاستقرار والتنمية وستبقى حريصة على العمل والتنسيق مع الأشقاء والأصدقاء من أجل تحقيق هذه الغايات النبيلة.

وتناولت الجلسة عدداً من الموضوعات التي تركز على مستقبل إتفاقيات السلام في ضوء العلاقات الدبلوماسية بين إسرائيل والدول المجاورة لها ودور ذلك في تحقيق النقلة النوعية في المشهد السياسي للشرق الأوسط وشمال أفريقيا مع تركيز الأولويات نحو المصالح الإقتصادية والتجارية، بالإضافة إلى الرؤية المستقبلية التي تقدمها هذه الاتفاقيات لمستقبل المنطقة.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع حمرين نيوز ، اخبار الخليج - الشيخ خالد بن أحمد بن يؤكد أن إحلال السلام مصلحة مشتركة لدول المنطقة ولتعزيز استقرارها ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : صحيفه الايام

السابق اخبار الخليج - السفير‭ ‬البريطاني‭ ‬لدى‭ ‬مملكة‭ ‬البحرين‭: ‬إلغاء‭ ‬تأشيرة‭ ‬السفر‭ ‬للبحرينيين‭ ‬ومواطني‭ ‬دول‭ ‬مجلس‭ ‬التعاون‭ ‬العام‭ ‬المقبل‭ ‬
التالى اخبار الخليج - وزير الخارجية يهنئ سفير مملكة البحرين في لندن بمناسبة تعيينه عميدا للسلك الدبلوماسي العربي في المملكة المتحدة