أخبار عاجلة

اخبار الخليج - اتفاقية تعاون بين المجلس الأعلى للصحة وشركة «Aon» لتطبيق مشروع التأمين على المقيمين الأجانب

شهد معالي الفريق طبيب الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة رئيس المجلس الأعلى للصحة صباح اليوم (الأربعاء) في مقر المجلس حفل التوقيع على اتفاقية التعاون بين المجلس الأعلى للصحة وشركة Aon لتطبيق مشروع التأمين على المقيمين الأجانب في إطار تنفيذ برنامج الضمان الصحي الوطني.

ورفع معالي الفريق طبيب الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة رئيس المجلس الأعلى للصحة وبالنيابة عن كافة منتسبي القطاع الصحي عظيم الشكر والامتنان إلى مقام حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد حفظه الله ورعاه، وإلى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله، على دعمهما المتواصل للقطاع الصحي ومختلف المبادرات التطويرية لهذا القطاع الحيوي الهام لكونه يلامس صحة الجميع.

وأكد معاليه أن مملكة البحرين تعمل على تطوير النظام الصحي لضمان واستدامة توفير التغطية الصحية الشاملة للسكان وذلك وفقاً لأفضل المعايير المتبعة عالمياً، وقد قطعنا شوطاً كبيراً في تهيئة الطريق لتطبيق قانون الضمان الصحي من خلال العديد من المبادرات المهمة وإنشاء المؤسسات المعنية بالمشروع، ولا يزال العمل متواصلاً في هذا الاتجاه من خلال تحسين جودة الخدمات الصحية ومنح المواطن حرية الاختيار في تلقي الخدمات الصحية وتطبيق برنامج طبيب الأسرة «اختر طبيبك» وتطبيق برنامج التسيير الذاتي في المستشفيات الحكومية ومراكز الرعاية الصحية الأولية.

وأضاف معاليه :» يهدف مشروع التأمين على المقيمين لتمهيد الطريق لخطة تأمين مستدامة للمقيمين الأجانب من خلال نظام تأمين صحي شامل وممول ذاتياً، وخاضع للرقابة ويربط جميع المرضى بمقدمي الرعاية الصحية ومشتري الخدمات في القطاع الخاص من خلال قاعدة بيانات مركزية مبتكرة ضمن خدمات رعاية صحية فعالة وذات جودة عالية».

ويتكون مشروع التأمين على المقيمين من مرحلتين وقد تم الإنتهاء من المرحلة الأولى للمشروع والتي تشمل دراسة السوق ووضع الإستراتيجية لتطبيق المشروع بما يتناسب مع طبيعة سوق التأمين الصحي.

ومن المؤمل أن يبدأ العمل على المرحلة الثانية من خلال الاتفاقية مع شركة Aon والتي ستعمل مع المجلس الأعلى للصحة لتحديد الرزمة الصحية الالزامية للمقيمين الأجانب، ومراجعة الشروط الواجب توفرها لإنضمام شركات التأمين الراغبة في توفير هذه الرزمة، وتوفير منصة الكترونية لتمكين أصحاب العمل من اختيار عروض شركات التأمين للرزمة الصحية وتسجيل المستفيدين، والتطبيق التدريجي للمشروع حسب الخطة الاستراتيجية.

من جانبه صرح المدير العام لشركة Aon السيد بدر باقر :» نحن سعداء للتعاون مع المجلس الأعلى للصحة للمساهمة في تطبيق مشروع التأمين الصحي على المقيمين الأجانب في إطار التطوير الشامل الذي يشهده قطاع الرعاية الصحية في المملكة، وسنقوم ببذل أقصى الجهود بالتنسيق الكامل مع المجلس للتطبيق الأمثل للنظام بما يحقق النتائج المرجوة من المشروع».

ويهدف المشروع لتنظيم عملية التأمين الصحي المفروضة على المقيمين الأجانب في مملكة البحرين من خلال تمكين أصحاب العمل من سهولة اختيار شركة التأمين المناسبة لشراء تأمين صحي لجميع من في حكمهم من الموظفين الأجانب. كما يهدف المشروع أيضاً إلى ضمان تغطية الخدمات الصحية الأساسية لجميع المقيمين الأجانب عن طريق توفير رزمة من الخدمات الصحية شاملة لخدمات الصحة الأولية والثانوية بالاضافة الى الطوارئ والحوادث، ويكفل تغطيتها شركات التأمين الصحي في القطاع الخاص. وسيتم ذلك بالتنسيق الكامل بين الجهات الحكومية المعنية وشركات التأمين وأصحاب العمل، بما يضمن سهولة الحصول على خدمات صحية ذات جودة عالية وتشجيع التنافسية بين مقدمي الخدمة لجذب أصحاب العمل.

وتهدف هذه الاتفاقية مع شركة Aon إلى الوصول إلى الأهداف والتطلعات المرجوة لتطبيق مشروع التأمين الصحي على المقيمين الأجانب، وكذلك لبناء كوادر محلية والاستفادة من خبرات عالمية لتطوير واستدامة قطاع التأمين الصحي.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع حمرين نيوز ، اخبار الخليج - اتفاقية تعاون بين المجلس الأعلى للصحة وشركة «Aon» لتطبيق مشروع التأمين على المقيمين الأجانب ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : صحيفه الايام

التالى اخبار الخليج - الأرصاد: الطقس صيفي وتصاعد الاتربة في بعض المناطق خلال النهار