اخبار الخليج - وكلاء «الصناعة» يعقدون اجتماعاً استثنائياً لمناقشة طموحات القطاع خليجياً


ترأست سعادة الأستاذة إيمان أحمد الدوسري وكيل وزارة الصناعة والتجارة والسياحة وفد مملكة البحرين المشارك في الاجتماع الاستثنائي الثاني لوكلاء وزارات الصناعة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والذي ضم الوكيل المساعد لتنمية الصناعة الدكتور خالد فهد العلوي، بمشاركة أصحاب السعادة وكلاء وزارات الصناعة بدول المجلس، في مقر الأمانة العامة بالمملكة العربية السعودية.

هذا وقد ناقش أصحاب السعادة الوكلاء عدداً من المواضيع التي من شأنها الإسهام في تعزيز العمل الخليجي المشترك، والارتقاء بالصناعة الخليجية وتكاملها، حيث تطرق الاجتماع الى تبني استراتيجية موحدة للتنمية الصناعية لدول مجلس التعاون تسعى لزيادة القيمة المضافة من قطاع الصناعة التحويلية، ورفع مؤشر التنافسية الصناعية على المستوى العالمي، علاوة على رفع مشاركة القطاع الخاص ممثلاً بالصناعات الصغيرة والمتوسطة ورفع مساهمة القوى العاملة الخليجية في مجمل القوى العاملة في القطاع.

كما التطرق لتحديث وتعديل قانون التنظيم الصناعي الموحد ولائحته التنفيذية والذي يتوائم مع ما تسعى وزارة الصناعة والتجارة والسياحة لتحقيقه ضمن اولويات استراتيجية قطاع الصناعة (2022-2026) التي أطلقتها حكومة مملكة البحرين كجزء من خطة التعافي الاقتصادي ليلبي طموحات دول المجلس في تبني الصناعات الذكية وتشجيع التحول نحو الثورة الصناعية الرابعة بأسس الابتكار والاستدامة.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع حمرين نيوز ، اخبار الخليج - وكلاء «الصناعة» يعقدون اجتماعاً استثنائياً لمناقشة طموحات القطاع خليجياً ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : صحيفه الايام

التالى اخبار الخليج - الأرصاد: الطقس صيفي وتصاعد الاتربة في بعض المناطق خلال النهار