أخبار عاجلة

اخبار الخليج - جامعة البحرين الطبية تحتفل باليوم العالمي للتمريض بالتعاون مع جامعات دولية

شاركت كلية التمريض والقبالة من الكلية الملكية للجراحين في أيرلندا - جامعة البحرين الطبية (RCSI Bahrain) في مؤتمر دولي افتراضي بالتعاون مع جامعات من حول العالم احتفالاً بيوم التمريض العالمي لعام 2022.

عُقِد المؤتمر هذا العام على مدار يومين تحت عنوان “الممرضات: صوت للقيادة - الإستثمار في التمريض واحترام الحقوق لتأمين الصحة العالمية”، وجمع بين أعضاء هيئة التدريس والتمريض والطلاب من جامعة البحرين الطبية وجامعة كيل في المملكة المتحدة وجامعة إديث كوان في أستراليا والجامعة الكاثوليكية في العلوم التطبيقية في ألمانيا وجامعة السير جون كوتلاوالا للدفاع العام في سريلانكا والجامعة الصينية في هونغ كونغ.

وقامت البروفيسور ريبيكا جستر، رئيسة كلية التمريض والقبالة بتقديم موضوع “قيادة كلية التمريض والقبالة في أوقات غير مستقرة” في المؤتمر وقالت: “الإحتفال باليوم العالمي للتمريض 2022 في غاية الأهمية لتسليط الضوء على جهود الممرضين حول العالم. ومن خلال هذا المؤتمر، قام أعضاء هيئة التدريس وخريجو جامعة البحرين الطبية بمشاركة خِبراتهم التعليمية والمهنية بالإضافة الى المساهمات التي قدمها الطلاب في دعم الجهود الوطنية خلال جائحة .»COVID-19

وقدمت الدكتورة إيمان طواش، مديرة برنامج بكالوريوس التمريض والقبالة عرض عن “تعليم التمريض في زمن جائحة كوفيد-19 واستجابة جامعة البحرين الطبية”، وتلاه عرض قدمه خريجو كلية التمريض والقبالة (دفعة 2021) مريم بوجندل ومحمود علي وعبدالرحمن صليبيخ بعنوان “الدروس المستفادة من تجربة التطوع في مكافحة جائحة كوفيد-19».

تلتزم جامعة (RCSI البحرين) بمسؤوليتها المهنية لتلبية احتياجات المجتمع وتطوير الرعاية الصحية في البحرين والشرق الأوسط.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع حمرين نيوز ، اخبار الخليج - جامعة البحرين الطبية تحتفل باليوم العالمي للتمريض بالتعاون مع جامعات دولية ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : صحيفه الايام

السابق اخبار الخليج - في مشروع علمي لثانوية عيسى بن علي.. إعادة التدوير لصنع ممتص صدمات السيارات بجودة عالية
التالى اخبار الخليج - 14 حفلة غنائية تطلقها الهيئة العامة للترفيه لمضاعفة فرحة العيد بالأنغام الموسيقية والحفلات الطربية