اخبار الخليج - من بين 19 جنسية.. 3 بحرينيات في قائمة «فوربس» لأقوى 50 سيدة أعمال في الشرق الاوسط لـ2022

أعلنت مجلس فوربس الشرق الاوسط عن قائمة أقوى 50 سيدة أعمال في الشرق الأوسط لـ50 سيدة أعمال تشغل مناصب قيادية لشركات وهيئات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، هذا إلى جانب مساهماتهن بدور رئيسي في جعل المنطقة سوقًا تنافسيًا عالميًا.

ومن بين القائمة التي تضم أقوى 50 سيدة أعمال في منطقة الشرق الأوسط لهذا العام 19 جنسية مختلفة يعملن في 17 قطاعًا، جاءت 3 بحرينيات في هذه القائمة على رأسهم المدير الاداري لمجموعة يوسف خليل المؤيد واولاده منى يوسف المؤيد وجاءت بالمركز الـ13، والرئيس التنفيذي لشركة سيكو المالية نجلاء الشيراوي بالمركز الـ43، وفي المركز الـ50 جاءت الرئيس التنفيذي للعمليات ببورصة البحرين نرجس فروخ جمال.

وتتصدر كلاً من الإمارات ومصر القائمة بـ 7 مشاركات، تليها السعودية والمغرب والكويت وعمان بـ 4 مشاركات لكل منها.

كما تصدر قطاع البنوك والخدمات المالية القائمة بواقع 16 مشاركة، يليه قطاعي التجزئة والشركات القابضة المتنوعة بواقع 6 مشاركات لكل منهما، ثم قطاع التكنولوجيا بـ 5 مشاركات.

تقود أكثر من 25% من سيدات القائمة هذا العام مكاتب إقليمية وأقسام لشركات متعددة الجنسيات في المنطقة، مثل سعيدة جعفر من شركة (Visa) وديريا ماتراس من (Meta)، إضافة إلى ريما عاصي من شركة (McKinsey & Company).

وجاءت منهجية الاخيار في الاعتماد على عدة معايير أهمها الإيرادات والأصول والقيمة السوقية والأصول تحت الإدارة إضافة إلى عدد الموظفين، والإنجازات المُحققة خلال العام الماضي، والمنصب، الخبرة المهنية، المسؤولية الاجتماعية و المبادرات التي قادتها المرأة، واخيرا النقاط التحريرية.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع حمرين نيوز ، اخبار الخليج - من بين 19 جنسية.. 3 بحرينيات في قائمة «فوربس» لأقوى 50 سيدة أعمال في الشرق الاوسط لـ2022 ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : صحيفه الايام

السابق اخبار الخليج - «التخطيط العمراني» تبحث مع الوفد السلوفاكي أوجه التعاون في مجالات التخطيط والتنمية العمرانية المستدامة
التالى اخبار الخليج - رئيس جامعة الخليج العربي يثني على إطلاق المبادرة الوطنية لتنمية القطاع الزراعي لأول منصة إلكترونية زراعية في البحرين