أخبار عاجلة
الصين تنظّم مهرجان صيد جراد البحر الدولي -
رحيل الشاعر العراقي الكبير مظفر النواب -
بيع سيارة مرسيدس بـ135 مليون يورو -
مراهق يخوض تحدي السفر حول العالم -
وفاة الفنان المصري الكبير سمير صبري -

اخبار الخليج - الحواج: قطعنا شوطاً كبيراً في سبيل إنتاج 135 نوعاً نباتياً في «الحاضنات الزراعية»

قال وكيل الزراعة والثروة البحرية بوزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني سعادة المهندس إبراهيم حسن الحواج إن الوكالة قطعت شوطاً كبيراً في تنفيذ خطتها الرامية لإنتاج 135 نوعاً نباتياً في مركز الحاضنات الزراعية بهورة عالي، والذي يتضمن زراعة أشجار الزينة الداخلية والخارجية والفاكهة والنباتات الطبية، الأشجار والشجيرات، والأزهار الموسمية.

جاء ذلك خلال زيارة الوكيل الحواج للمركز بحضور الوكيل المساعد لشؤون الزراعة الدكتور عبدالعزيز محمد عبدالكريم ومدير إدارة الثروة النباتية المهندس حسين جواد الليث وعدد من مسئولي الوكالة.

وأشار الحواج إلى أن الوكالة تعوّل كثيراً على مركز الحاضنات الزراعية ليكون مركزاً لتنفيذ التجارب الزراعية في مملكة البحرين علاوة على تهيئته ليكون محطة لتدريب الكفاءات المحلية في القطاع الزراعي ورواد الأعمال الزراعيين، وذلك بتوجيهات ومتابعة من وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني سعادة المهندس عصام بن عبدالله خلف.

وعلى صعيد تعظيم الاستفادة من المركز في مجال التدريب، بين الحواج أن الوكالة وضعت ضمن استراتيجيتها توظيف الخبرات المتراكمة لديها بفضل وجود المركز لإطلاق برامج تدريبية بمجالات الزراعة بدون تربة، وإكثار الأشجار المثمرة والزينة والعناية بها، ووقاية النبات، والممارسات الزراعية الحديثة، وأساليب الري الحديثة، وذلك لتدريب الكوادر الوطنية في مجالات الزراعة الحديثة سعياً لإدماجهم في هذا القطاع الذي يشكل أهمية كبيرة على صعيد تحقيق أمن غذائي مستدام لمملكة البحرين.

وذكر وكيل الزراعة والثروة البحرية أن مركز الحاضنات الزراعية بهورة عالي والجهود المبذولة من خلاله، تعدُ مصدر فخر واعتزاز، كما ينظر إلى المركز باعتباره من أهم المرافق التابعة لشؤون الزراعة، وإحدى التجارب الرائدة في مملكة البحرين، إذ يقوم على اعتماد التقنيات الزراعية الحديثة في البيوت المحمية واستخدام نظم الزراعات المائية المبتكرة.

وبين الحواج أن وكالة الزراعة والثروة البحرية وضمن استراتيجيتها للنهوض بالقطاع الزراعي تعمل في الوقت الحالي على تحديد أفضل الممارسات لوسائل الإنتاج المحلي من المحاصيل الزراعية بما يتوافق مع الظروف المناخية، وذلك دعماً للجهود الرسمية الرامية لمضاعفة مساهمة الإنتاج المحلي في تحقيق الاكتفاء الذاتي وفي دعم الأمن الغذائي النسبي بمملكة البحرين.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع حمرين نيوز ، اخبار الخليج - الحواج: قطعنا شوطاً كبيراً في سبيل إنتاج 135 نوعاً نباتياً في «الحاضنات الزراعية» ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : صحيفه الايام

التالى اخبار الخليج - 14 حفلة غنائية تطلقها الهيئة العامة للترفيه لمضاعفة فرحة العيد بالأنغام الموسيقية والحفلات الطربية