أخبار عاجلة

اخبار الخليج - وزير المالية والاقتصاد الوطني يستعرض مع الأمين العام للمجلس الأعلى للمرأة متابعة تنفيذ توصيات التقرير الوطني للتوازن بين الجنسين

أكد معالي الشيخ سلمان بن خليفة آل خليفة وزير المالية والاقتصاد الوطني أن ما تحقق على صعيد تقدم المرأة عزز من إسهامها في المسيرة التنموية الشاملة بقيادة حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه، ومشاركتها الفاعلة ضمن الجهود الوطنية التي يقودها صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله ، منوها معاليه بالدور الرائد الذي يضطلع به المجلس الأعلى للمرأة برئاسة صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة قرينة جلالة الملك المفدى رئيسة المجلس الأعلى للمرأة حفظها الله، وما يحققه المجلس من إنجازات متميزة أسهمت بتقدم المرأة البحرينية على كافة الأصعدة.
جاء ذلك لدى لقاء لمعاليه عن بعد مع سعادة الأستاذة هالة الأنصاري الأمين العام للمجلس الأعلى للمرأة، حيث جدد معالي الوزير خلاله الإشادة بما وصلت إليه المرأة البحرينية من تقدم جعلها أحد روافد مسيرة التنمية في المملكة، منوها بدور المجلس في إرساء دعائم تميز المرأة وتطوير المبادرات الداعمة لها من أجل الارتقاء بمكانة المرأة البحرينية وتمكينها وتعزيز ريادتها في شتى المجالات.

وجرى خلال اللقاء متابعة تنفيذ توصيات التقرير الوطني للتوازن بين الجنسين للعام 2019-2020 على المستوى المؤسسي وفي المجالات الرئيسية المؤثرة في التنمية الوطنية، إضافة إلى استعراض مبادرات تنفيذ الخطة التنفيذية لتفعيل التوصيات بناء على إجراءات عمل توزع المسؤولية الوطنية على الجهات المعنية، وذلك في ضوء المنتدى الوطني لعرض نتائج ومناقشة توصيات تقرير مملكة البحرين الثاني للتوازن بين الجنسين الذي نظمه المجلس الأعلى للمرأة نهاية نوفمبر الماضي بحضور معالي وزير المالية والاقتصاد الوطني، وما عكسته مؤشرات هذا التقرير من تقدم ملحوظ مقارنة بالتقرير الأول الصادر قبل نحو عامين.

كما استعرض اللقاء تحسين نتائج مملكة البحرين في التقارير الدولية، وتطوير البنية التشريعية بما يدعم الأسرة والمرأة البحرينية.
هذا واشادت سعادة الأستاذة الأنصاري خلال اللقاء بدعم الحكومة برئاسة صاحب السمو الملكي ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله لمبادرات وبرامج المجلس الأعلى للمرأة برئاسة صاحبة السمو الملكي قرينة جلالة العاهل المفدى حفظها الله، مؤكدة سعادتها أن المجلس يعمل باستمرار على مواكبة توجهات الدولة و برنامج الحكومة ودمجها بأعماله ومبادراته وبرامجه في إطار الخطة الاستراتيجية 2019-2022 ومراحل تنفيذ الخطة الوطنية لنهوض المرأة البحرينية 2013-2022.

وأعربت الأنصاري عن جزيل شكرها وتقديرها لمعالي وزير المالية والاقتصاد الوطني على ما يبديه معاليه من حرص على دعم جهود المجلس الأعلى للمرأة لتحقيق ما يصبو إليه من تطلعات عبر تفعيل طاقات المرأة البحرينية وضمان استدامة تقدمها في شتى المجالات.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع حمرين نيوز ، اخبار الخليج - وزير المالية والاقتصاد الوطني يستعرض مع الأمين العام للمجلس الأعلى للمرأة متابعة تنفيذ توصيات التقرير الوطني للتوازن بين الجنسين ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : صحيفه الايام

التالى اخبار الخليج - الحكيم الفيلسوف العالمي الهندي سادغورو يتعرف على موقع قلعة البحرين