أخبار عاجلة

اخبار الخليج - وزير الأشغال والبلديات يوجه لإضافة مسارات للدراجات الهوائية في ممشى سعود الفيصل

قام وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني سعادة المهندس عصام بن عبدالله خلف بزيارة تفقدية الى ممشى سعود الفيصل للاطلاع على أعمال الإنشاءات والتطوير للمرحلة الثالثة من المشروع.

ورافق الوزير في زيارته التفقدية وكيل الوزارة لشؤون البلديات المهندس الشيخ محمد بن أحمد آل خليفة ومدير عام أمانة العاصمة المهندس محمد سعد السهلي ومدير إدارة المشاريع في «البلديات» المهندس يوسف بوحجي، ورئيس قسم الحدائق والمتنزهات في أمانة العاصمة أحمد شويطر وعدد من مسؤولي الوزارة والمقاول المنفذ للمشروع.

وقال خلف «من المؤمل الانتهاء من تطوير ممشى الأمير سعود الفيصل (المرحلة الثالثة) خلال الربع الأول من العام الجاري، والذي يتصل بكورنيش الفاتح، حيث يهدف هذا المشروع إلى البدء بتطوير البنية التحتية بإضافة مسارات للدراجات الهوائية لتكون وسيلة نقل آمنة ولتحسين مظهر المناظر الحضرية والطبيعية وزيادة المساحات الخضراء في المنطقة بغرض تقليل التلوث واستغلال المساحات الفارغة من الطريق كمماشي وممرات دراجات أمنة».

وتابع خلف «أصبحت رياضة الدراجات الهوائية من الرياضات الرائجة في مملكة البحرين ، كما أصبح ممارسي هذه الرياضة يرتادون المضامير، لذا فإن إنشاء مضمار في ممشى سعود الفيصل مهيأ لممارسة الدراجات الهوائية أصبح إضافة مهمة وخدمة تقدم لأصحاب هذه الرياضة ، كما أن فصل هذا المضمار المخصص للدراجات الهوائية عن مضمار المشي يأتي وفقا لمعايير الأمن والسلامة لمرتادي المنطقة بصورة عامة».

وتابع «طول المسار الحالي للممشى 1.7 كيلومتر لاستخدام الدراجات الهوائية والمشاة والتي سيعاد تخصيصها للمشي فقط وإضافة مساحة جديده لمسار الدراجات بمساحة تطويرية تقدر ب 6050 متر مربع، ويحتوي على ممشى ومسار للدراجات الهوائية ومسار لذوي الهمم ومسطحات خضراء بالإضافة لزراعة أشجار على طول الممشى إلى جانب عدد من الاجهزة الاحماء الرياضية لممارسة الأنشطة الرياضية ومناطق استراحة».

وانطلاقاً من أهمية التنمية الحضرية المستدامة والطاقة البديلة قال خلف « تم استخدام أعمدة انارة تعمل بالطاقة الشمسية ومن ناحية استثمارية حيث تم تحديد مواقع للاستثمار بغرض مشاركة الدراجات الهوائية في المناطق العامة لتكون من ضمن وسائل النقل العامة».

من جهته أوضح وكيل البلديات المهندس الشيخ محمد بن أحمد آل خليفة أن الزيارة تأتي بهدف الاطلاع ميدانيا على سير أعمال المشروع، وتوجيه المعنيين بضرورة العمل على استكمال المرحلة الثالثة من التطوير حسب الجدول الزمني.

وأضاف وكيل البلديات» تم ربط كورنيش الفاتح بممشى سعود الفيصل، حيث قام الوزير بتفقد كورنيش الفاتح أثناء الزيارة، ووجه الى زيادة الإنارة في بعض الأماكن، واستبدال بعضها، كما وجه بزيادة ألعاب الأطفال وصيانة بعض المزروعات وزيادتها إضافة الى زيادة الألعاب الرياضة في كورنيش الفاتح».

وأضاف وكيل البلديات «نعمل على أن يتم الإنتهاء من هذا المشروع خلال الربع الأول من العام الجاري حسب ما هو مخطط له».

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع حمرين نيوز ، اخبار الخليج - وزير الأشغال والبلديات يوجه لإضافة مسارات للدراجات الهوائية في ممشى سعود الفيصل ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : صحيفه الايام

السابق اخبار الخليج - الأوقاف السنية تقيم حفل تكريم للأئمة المشاركين في برنامج التراويح
التالى اخبار الخليج - جاستن بيبر يحي حفلا تاريخيا بالبحرين في شهر اكتوبر