اخبار الخليج - أكاديميان من جامعة الخليج العربي يستقرئان في مؤتمر في دبي تصورات الأطباء حول مستقبل تطبيقات الذكاء الاصطناعي

استعرض أستاذ الطب النفسي بجامعة الخليج العربي، استشاري الأمراض النفسية للأطفال والمراهقين الدكتور أحمد مال الله الأنصاري، والدكتور محمد خالد المدفع المعيد بقسم الأمراض الباطنية بكلية الطب والعلوم الطبية، نتائج بحث حول تصور الأطباء بشأن مستقبل تطبيقات الذكاء الاصطناعي خلال مشاركتهما في المؤتمر الأول للمركز الأمريكي للطب النفسي والأعصاب الذي احتضنته إمارة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة مؤخرًا.


وتأتي هذه المشاركة في سياق اهتمام جامعة الخليج العربي بموضوع الذكاء الاصطناعي، وتشجيعها المستمر للأطباء والأكاديميين لإنشاء نواة لتطوير العملية التعليمية باستخدام تطبيقات الذكاء الاصطناعي وتأهيل الكوادر القادرة على قيادة المستقبل.


وعمل البحث على استقراء تصورات الأطباء العاملين في تخصصات طبية مختلفة كالطب النفسي وعلم الأمراض والجراحة والأشعة عن المستقبل الطبي وتطبيقات الذكاء الاصطناعي كلاً حسب مجاله وتخصصه، إذ سعى البحث لمعرفة المزايا والآثار الإيجابية والسلبية في استخدام تلك التطبيقات في العمل وتأثير استخدامها على الواقع الوظيفي والتطلعات المستقبلية.


وأكدت النتائج أن عينة البحث المكون من 114 طبيبًا بحرينيًا أظهرت أن الآراء لا تختلف حول مستقبل الذكاء الاصطناعي وتأثيراته على العمل في مختلف التخصصات الطبية وهو ما يراه الباحثان يتماشى بشكل كبير مع نظرة الأطباء العالميين في الدول المتقدمة.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع حمرين نيوز ، اخبار الخليج - أكاديميان من جامعة الخليج العربي يستقرئان في مؤتمر في دبي تصورات الأطباء حول مستقبل تطبيقات الذكاء الاصطناعي ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : صحيفه الايام

التالى اخبار الخليج - 14 حفلة غنائية تطلقها الهيئة العامة للترفيه لمضاعفة فرحة العيد بالأنغام الموسيقية والحفلات الطربية