أخبار عاجلة

اخبار الخليج - وزير الصناعة والتجارة يلتقي بالرئيس التنفيذي لشركة «ألبا» لبحث سبل تعزيز الصناعات الوطنية وتكاملها مع الصناعات الخليجية

أكد وزير الصناعة والتجارة والسياحة زايد بن راشد الزياني اعتزاز الحكومة وفخرها بأداء الشركات الوطنية الكبرى ومساهمتها في التنمية الشاملة لمملكة البحرين، لافتاً إلى استمرار دعم الحكومة ومساندتها الكبيرة لكافة الشركات والمؤسسات الوطنية وبالأخص منها الشركات الضخمة وذات القيمة المضافة العالية على الاقتصاد الوطني، التي أسهمت وبشكل لافت ومؤثر في تعزيز السمعة الطيبة لمملكة البحرين كموقع حاضن وجاذب للمشاريع الضخمة والشركات الصناعية العالمية.
جاء ذلك خلال اجتماع الوزير صباح اليوم الأحد بالرئيس التنفيذي لشركة ألمنيوم البحرين (ألبا)، السيد علي البقالي حيث نوه إلى الدور الفاعل والمؤثر الذي تلعبه «ألبا» في تطوير البنية التحتية للاقتصاد الوطني وتعزيز حركة النمو المتصاعد في هذا القطاع الهام والذي ترتكز عليه إستراتيجيات الحكومة، مهنئاً بإنجازها في تحقيق أعلى رقم قياسي للإنتاج في تاريخها ليبلغ أكثر من مليون ونصف طن متري في العام 2021 احتفاءً باليوبيل الذهبي لعملياتها التشغيلية.
وعبر الزياني عن اعتزاز مملكة البحرين بهذه الصناعة والتي أصبحت حاضنةً للكوادر الوطنية، مؤكداً على أهمية التعاون والتنسيق القائم بين القطاع الحكومي من جهة والقطاع الخاص من جهة أخرى، ومشدداً على أهمية دعم تحول القطاع الصناعي نحو الثورة الصناعية الرابعة، وتشجيع الاستثمار في البنية التحتية التكنولوجية، بالإضافة إلى زيادة كفاءة سلاسل الإمداد والتوريد عبر تكامل الصناعات الخليجية، ومقدراً جهود شركة المنيوم البحرين (البا) في تطبيق مفهوم الاقتصاد الدائري للكربون ، والحوكمة البيئية والاجتماعية الأمر الذي يسهم في تفعيل وترجمة استراتيجية قطاع الصناعة 2022-2026 والتي تم اطلاقها كجزء من خطة التعافي الاقتصادي.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع حمرين نيوز ، اخبار الخليج - وزير الصناعة والتجارة يلتقي بالرئيس التنفيذي لشركة «ألبا» لبحث سبل تعزيز الصناعات الوطنية وتكاملها مع الصناعات الخليجية ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : صحيفه الايام

السابق اخبار الخليج - سوق بوابة دلمون يُجري السحب على طقمين «كرسي جابر» ويستعد للسحب على 10 آلاف دينار في يونيو المقبل
التالى اخبار الخليج - 14 حفلة غنائية تطلقها الهيئة العامة للترفيه لمضاعفة فرحة العيد بالأنغام الموسيقية والحفلات الطربية