أخبار عاجلة

اخبار الخليج - رنا بنت عيسى: أولويات مجلس التعليم العالي تلبي احتياجات الحاضر وتفي بتطلعات المستقبل لتطوير وتعزيز المسيرة التعليمية

بمناسبة اليوم الدولي للتعليم

2022-01-23T15:19:16.737+03:00

أكدت سعادة د. الشيخة رنا بنت عيسى بن دعيج آل خليفة الأمين العام لمجلس التعليم العالي نائب رئيس مجلس أمناء مجلس التعليم العالي أن مملكة البحرين تشهد تطوراً واسعاً في مجال التعليم بفضل الرعاية السامية من لدن حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه والاهتمام الكبير والدائم من صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله لتطوير مسيرة التعليم كأحد أهم ركائز لتحقيق التنمية المستدامة والرؤية الاقتصادية لمملكة البحرين 2030.
وأضافت سعادة الأمين العام في تصريح لها بمناسبة اليوم الدولي للتعليم والذي اقرته الجمعية العامة للأمم المتحدة في 24 يناير من كل عام للاحتفاء بالدور الذي يضطلع به التعليم في تحقيق السلام والتنمية بأن هذا اليوم يعد مناسبة للتأكيد على أهمية توثيق الركائز التعليمية والمنجزات التي تحققها المؤسسات عبر أهدافها التنموية ورسائلها القيّمة في استدامة التعليم.
وأشارت إلى أن احتفال العالم هذا العام الذي يأتي تحت شعار «تغيير المسار، احداث تحول في التعليم « ياتي متوافقاً مع اهداف مجلس التعليم العالي، حيث يسعى المجلس لإنجاز عدة أولويات مهمة تلبي احتياجات الحاضر وتفي بتطلعات المستقبل، ومنها مراجعة وتطوير السياسات والتشريعات ذات العلاقة بالتعليم العالي، وتوسعة نطاقه ليشمل كافة مسارات التعليم ما بعد المدرسي وأنماطه غير التقليدية.
واستعرضت د. الشيخة رنا بنت عيسى بن دعيج آل خليفة أهم الإنجازات التي حققها مجلس التعليم العالي خلال العام 2021 ومنها قدرته على إحداث تحول في التعليم العالي من خلال استحداث برامج اكاديمية نوعية وفقاً لمتطلبات سوق العمل، وإتاحة خيار التعلم لطلبة مؤسسات التعليم العالي بالدراسة حضورياً او عن بعد، ودعم القدرات البحثية لأعضاء الكوادر التعليمية بمؤسسات التعليم العالي ونشر أهمية ثقافة البحث العلمي لطلبة تلك المؤسسات.
واضافت سعادتها أن مجلس التعليم العالي حرص كذلك على تعزيز العلاقات مع مختلف الدول وتبادل الخبرات والبرامج التي تسهم في تطوير التعليم العالي وذلك من خلال اجراء لقاءات مع سفراء وممثلي الدول الشقيقة والصديقة، وابرام اتفاقيات تعاون بين مؤسسات التعليم العالي والمؤسسات الأجنبية، والتعاون مع مجلس الاعتماد البريطاني وأكاديمية التعليم العالي البريطاني (Advance HE).
ونوهت الأمين العام إلى أن مملكة البحرين تعاملت مع تداعيات جائحة كورونا (كوفيد - 19) وما فرضته من ظروف استثنائية بكل وعي وكفاءة واقتدار، بفضل الجهود التي قدمتها اللجنة التنسيقية برئاسة سمو ولي العهد رئيس مجلس الوزراء الأمر الذي أدى لبناء منظومة جامعية قوية، واستمرارية واستدامة مؤسسات التعليم العالي في تقديم خدماتها التعليمية عن بعد من بداية ظهور الجائحة.
وأشارت الأمين العام إلى أن نجاح استدامة تقديم الخدمات التعليمية للطلبة، يأتي لقدرة مؤسسات التعليم العالي على تبني طرائق واستراتيجيات مبتكرة، والتحول نحو التعليم الرقمي، إضافة إلى صقل وتعزيز مهارات وإمكانات الكادر الأكاديمي والإداري ودعم قدراتهم في توظيف التكنولوجيا الحديثة.
وختاماً اكدت د، الشيخة رنا بنت عيسى آل خليفة بأن مجلس التعليم العالي يدرك حجم المسؤولية الملقاة على عاتقه في تطوير وتعزيز المسيرة التعليمية والمضي بها لمستويات أرحب من التقدم والازدهار.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع حمرين نيوز ، اخبار الخليج - رنا بنت عيسى: أولويات مجلس التعليم العالي تلبي احتياجات الحاضر وتفي بتطلعات المستقبل لتطوير وتعزيز المسيرة التعليمية ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : صحيفه الايام

التالى اخبار الخليج - 14 حفلة غنائية تطلقها الهيئة العامة للترفيه لمضاعفة فرحة العيد بالأنغام الموسيقية والحفلات الطربية