أخبار عاجلة

اخبار الخليج - بوحمود: بنوك قامت باحتساب فوائد كبيرة لتأجيل الأقساط وأخرى تشترط دفع مبلغ التأمين

قال النائب محمد بوحمود، أننا فوجئنا ببعض البنوك قامت باحتساب فوائد كبيرة على تأجيل أقساط القروض، وأخرى تشترط دفع مبلغ التأمين من المقترضين، بالرغم من التوجيهات الملكية الواضحة وتوجيهات مصرف البحرين المركزي بتأجيل أقساط القروض، من دون احتساب رسومٍ أو زيادة في مبلغ القسط أو زيادة في سعر الفائدة أو الربح، معتبرا، أن هناك استغلالا لحاجة الناس، خاصة في هذه الظروف الصعبة، حيث سيضطرون في النهاية إلى دفع مبلغ إضافي يصل إلى قيمة القسط نفسه.

وأكد بو حمود، إن ارتفاع نسبة الفائدة دفعت المواطنين المتضررين، إلى التحرك لرفع شكاوى ضد البنوك من قرار تأجيل الأقساط، قائلا: «من المفترض أن المبادرة هدفها التخفيف على المواطنين بعد آثار الجائحة، ولكن ما حدث العكس، حيث احتساب فوائد مضاعفة، يعتبر بمثابة دين جديد على المواطن».


وأشار بو حمود، الى ان تأجيل الأقساط ومراعاة البنوك والشركات المالية للمواطنين في ظل الأوضاع الصحية الراهنة هو أمر ضروري للغاية وواجب يجب أن يتشاركوا من خلاله في مساعدة المواطنين لتجاوز هذه الفترة الحرجة التي تتطلب التكاتف وتحقيق الأهداف بتجاوزها دون حدوث أي عواقب تتسبب في ارهاق الأسر البحرينية ومطالبتها بدفع مبلغ التأمين ونسبة الفائدة، وجعل ذلك استثنائيا في عملية التأجيل والمشاركة في تحمل الأعباء عن المواطنين.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع حمرين نيوز ، اخبار الخليج - بوحمود: بنوك قامت باحتساب فوائد كبيرة لتأجيل الأقساط وأخرى تشترط دفع مبلغ التأمين ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : صحيفه الايام

السابق اخبار الخليج - النائب الانصاري يشيد بإستمرار توزيع الوحدات السكنية على المواطنين
التالى اخبار الخليج - وزير التربية والتعليم يستقبل الفائزين بجائزة حمدان بن راشد آل مكتوم للأداء التعليمي المتميز