أخبار عاجلة
طريقة بسيطة لإطالة العمر -
5 عادات سحرية في الصباح تجعل يومك أفضل -
دراسة تكشف عن خطر كبير مفاجئ للقهوة -

اخبار الخليج - شركة مطار البحرين لوقود الطائرات تدشن العمليات التشغيلية رسميًا

دشنت شركة مطار البحرين لوقود الطائرات عملياتها التشغيلية في مجمّع مستودعات وقود الطائرات الجديد رسميًا ، وبهذه المناسبة قام كل من رئيس مجلس إدارة شركة مطار البحرين لوقود الطائرات السيد محمد يوسف البنفلاح الرئيس التنفيذي لشركة مطار البحرين، والمدير التنفيذي للمشروع المهندس عبد المجيد القصّاب، وعضو مجلس إدارة شركة مطار البحرين لوقود الطائرات السيد خالد حداد بزيارة الى مجمّع مستودعات وقود الطائرات وتفقّد مرافقه المتطورة التي تقع داخل منشآت مطار البحرين الدولي حيث يؤدي دورًا حيويًا في عملية إعادة هيكلة قطاع وقود الطائرات في المملكة وتحويلها إلى مركز إقليمي بارز لخدمات إمداد وقود الطائرات. وبهذا التدشين الرسمي للمنشأة الجديدة تعلن الشركة عن توقف العمل كليًا في مستودعات وقود الطائرات القديمة الواقعة في منطقة عراد، وذلك كجزء من عملية نقل الأنشطة التشغيليّة إلى المجمّع الجديد.

وبهذه المناسبة أكد السيد البنفلاح على أهمية هذا المشروع الوطني التنموي الذي بدأ يؤتي ثماره، ويفتح الباب لتغييرات جوهريّة في قطاع النقل الجوي في المملكة، مشيرًا إلى أنه بناءً على توجيهات مجلس الوزراء الموقّر، تم اتخاذ القرار بنقل مجمّع مستودعات وقود الطائرات من موقعه السابق في عراد إلى موقع أفضل داخل حدود منشآت المطار، مضيفًا أن شركة مطار البحرين لوقود الطائرات، المسؤولة عن إدارة المجمّع ونظام صنبور الوقود في المطار، قد وقّعت عقدًا للتشغيل والصيانة مدته عامين مع شركة البحرين لتزويد وقود الطائرات (بافكو)، موضحًا أنه سيتم تزويد مختلف أنواع الطائرات بالوقود من خلال نظام الصنبور الجديد والمطوّر وعبر خطوط الأنابيب التي تم مدها حديثًا بما يتفق مع متطلبات موقف الطائرات الرئيسي الذي يخدم مبنى المسافرين الجديد.

وأضاف البنفلاح: «يمثل مجمّع مستودعات وقود الطائرات جزءًا أساسيًا من برنامج تحديث مطار البحرين الدولي، إذ سيضيف قيمة كبيرة إلى أعمال شركات الخطوط الجويّة من خلال تيسير عمليات الإمداد بالوقود والتشغيل داخل المطار. وسيساعد هذا المجمّع الجديد على ترسيخ مكانة مملكة البحرين كمركز بارز ومتطور لخدمات إمداد وقود الطائرات في المنطقة، كما سيساهم في دفع عجلة النمو المستدام لقطاع النقل الجوي بما يتفق مع أهداف رؤية البحرين الاقتصاديّة 2030.»

ويضم المجمّع عددًا من مستودعات وقود الطائرات بسعة إجماليّة تصل إلى 30 ألف متر مكعب، ويمتد على مساحة 77 ألف متر مربع، بما في ذلك المباني المخصصة للتشغيل والخدمات. كما إنه مجهز بأفضل مزايا الأمن والسلامة المتطورة وأحدث تقنيات خدمة الطائرات.

هذا وتمثل شركة مطار البحرين لوقود الطائرات مشروعًا مشتركًا بين شركة مطار البحرين والشركة القابضة للنفط والغاز، إذ تأسست في العام 2016 بهدف إعادة هيكلة قطاع وقود الطائرات في البلاد، بالإضافة إلى تولي مسؤولية إنشاء المجمّع وإدارته.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع حمرين نيوز ، اخبار الخليج - شركة مطار البحرين لوقود الطائرات تدشن العمليات التشغيلية رسميًا ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : صحيفه الايام

السابق اخبار الخليج - وزير شئون الكهرباء والماء يستقبل رئيس المجلس البلدي لبلدية المنطقة الشمالية ويبحث معه التعاون المشترك 
التالى اخبار الخليج - ناس: العلاقات البحرينية السعودية نموذجا للعلاقات الثنائية الأخوية على كافة المستويات