أخبار عاجلة

اخبار الخليج - وزيرة الصحة: فريق البحرين أثبت خلال جائحة كورونا قدرته على التعامل مع مختلف التحديات واضعًا نصب عينيه حفظ صحة وسلامة الجميع كأولوية قصوى

قالت سعادة الاستاذة فائقة بنت سعيد الصالح وزيرة الصحة أن فريق البحرين أثبت خلال جائحة كورونا قدرته على التعامل مع مختلف التحديات واضعًا نصب عينيه حفظ صحة وسلامة الجميع كأولوية قصوى، مشيرةً إلى أن الكادر الصحي البحريني أثبت في هذه الظروف الاستثنائية أنه قادر على التعامل مع مختلف التحديات وهو ما أكدته مسارات التعامل مع فيروس كورونا وقدرة مملكة البحرين السيطرة على مستويات انتشاره وفق المعدلات الآمنة ولله الحمد، والتي تحققت بفضل التوجيهات الملكية السامية لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه، والمتابعة المستمرة من صاحب السمو الملكي ولي العهد رئيس مجلس الوزراء للجهود الوطنية للتصدي للفيروس.

وأضافت بأن مملكة البحرين قد حققت إنجازات متميزة في مجال التصدي للجائحة، مشيرةً في هذا الصدد إلى أن ذلك يأتي في ظل ما تتمتع به المملكة من نظام صحي قوي، وكفاءة النظام الصحي للتعامل مع أي طارئ، مؤكدةً الحرص المستمر على تطوير القطاع الصحي وفق أخر المستجدات والممارسات العالمية لزيادة قدرته على لتعامل مع أي طارئ في مختلف الظروف.

وأشارت إلى أن تبوء مملكة البحرين المركز الأول عالمياً وفقاً لتقرير مؤشر «نيكاي» الياباني للتعافي من فيروس كورونا (كوفيد-19) لشهر نوفمبر 2021، يؤكد أن خطط مملكة البحرين للتعامل مع فيروس كورونا تسير في الاتجاه الصحيح والذي أثمر عن انخفاض معدل الحالات القائمة وتضاعف معدلات تلقي التطعيم المضاد لفيروس كورونا مع زيادة وتيرة الالتزام بالإجراءات الاحترازية من قبل الجميع.

وقالت وزيرة الصحة: « إن ما حققته المملكة في هذا المؤشر يجعل من مملكة البحرين نموذجاً ملهماً في الانتقال من مرحلة التصدي للفيروس إلى التعافي عالميًا». مثمنة عالياً توجيهات ودعم صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء اللامحدود للفريق الوطني للتصدي لفيروس كورونا في كافة عمله الوطني المخلص والمتميز المتمثل في التصدي للجائحة والسعي الدائم للتأكيد على أخذ الخطوات الاحترازية، مؤكدةً أن مملكة البحرين تعد من أوائل الدول التي اتخذت إجراءات وتدابير استباقية في هذا الشأن.

وأوضحت الوزيرة «الصالح» أن الجهود الوطنية للتصدي لفيروس كورونا كوفيد 19 بقيادة صاحب السمو الملكي ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله تأتي بهدف ضمان سلامة وصحة المواطنين والمقيمين، منوهةً باستمرار المبادرات والإجراءات العديدة التي قامت بها المملكة لمتابعة مستجدات ومراحل التعامل مع الفيروس، والتي حظيت بإشادات دولية ومحلية بشكل متواصل.


ونوهت وزيرة بالجهود الوطنية المخلصة المقدمة من قبل الطواقم الطبية والصحية، وبمستوى التعاون والتنسيق المشترك والجهد المبذول بين مختلف الجهات المعنية بمملكة البحرين بهدف تنفيذ وتطبيق الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية للحد من انتشار الفيروس، موضحة بأن الإسهامات البارزة التي يبذلها الطاقم الطبي لمواجهة تحدي فيروس كورونا (كوفيد 19) وجهودهم الجبارة في الصفوف الأولى في مواقع العمل للحد من انتشار الفيروس هي جهود تستحق الشكر والتقدير، حيث أن هذا العمل المميز الذي تقوم به الكوادر يستحق من الجميع الإشادة وهو محل اعتزاز من كل مواطن.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع حمرين نيوز ، اخبار الخليج - وزيرة الصحة: فريق البحرين أثبت خلال جائحة كورونا قدرته على التعامل مع مختلف التحديات واضعًا نصب عينيه حفظ صحة وسلامة الجميع كأولوية قصوى ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : صحيفه الايام

السابق اخبار الخليج - المالكي: تأجيل جميع أقساط قروض التقاعد والاستبدال
التالى اخبار الخليج - عبير سلوم: مقترح خالد بن حمد لإدارج لغة الإشارة يساهم في نشر الممارسات التعليمية المتميزة وتحقيق التطوير