الارشيف / اخبار الخليج

اخبار الخليج - النائب المالكي: فعالية تقرير ديوان الرقابة بتفعيل المحاسبة ووقف الهدر

أكد ان المواطن هو المتضرر الاول من المخالفات..

2021-10-23T15:52:52.527+03:00

أكد النائب باسم المالكي أن تكرار المخالفات في تقرير ديوان الرقابة المالية والإدارية سنويًا دون أي محاسبة وتصحيح يُفقد التقرير وديوان الرقابة الهدف الرئيس الذي من أجله تم تأسيس الديوان، وهو تصحيح وتقويم العمل الحكومي والحفاظ على المال العام.
وقال المالكي إن المواطن هو المتضرّر الأول من المخالفات المتكررة في تقرير ديوان الرقابة المالية والإدارية، فسوء الإدارة والمخالفات المالية انعكست على المواطن من خلال تراجع بعض الخدمات وارتفاع الرسوم الحكومية وفرض الضرائب.
وطالب المالكي زملاءه النواب بتفعيل الأدوات الدستورية، خصوصًا أداة الاستجواب، وعدم الوقوف أمام أي توجّه استجواب أي وزير وقعت في وزارته أو الجهة المسؤول عنها مخالفات جسيمة، مؤكدًا أن إيقاف هدر المال العام والتقصير الإداري مسؤولية وطنية تتحمّلها السلطتان.
أكد أن فعالية تقرير ديوان الرقابة المالية والإدارية هو في محاسبة المتسبّبين في هدر المال العام، مشيرًا إلى أن التقرير السنوي يجب أن يعقبه تحرّك وتسابق من السلطتين التنفيذية والتشريعية في إيقاف المخالفات والتجاوزات، إذ إن التقرير السنوي تزداد صفحاته وحجمه دون وضع حد للمحاسبة.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع حمرين نيوز ، اخبار الخليج - النائب المالكي: فعالية تقرير ديوان الرقابة بتفعيل المحاسبة ووقف الهدر ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : صحيفه الايام

قد تقرأ أيضا