الارشيف / اخبار الخليج

اخبار الخليج - 5 آلاف زائر للجناح الوطني البحريني بـ«جيتكس» خلال يومين من انطلاقه


استقطب الجناح الوطني البحريني في معرض جيتكس دبي 2021 قرابة خمسة آلاف زائر خلال أول يومين من إطلاق إعماله، وتجول الزوار بين أروقة الجناح الذي يضم 20 شركة بحرينية صغيرة ومتوسطة تعمل في مجال تقنية المعلومات والاتصالات، وثلاث جامعات، وشركة «بنفت»، ومجلس التنمية الاقتصادية.


ومن بين زوار الجناح ممثلين عن شركات إقليمية وعالمية في مجال التقنية ومستثمرين وباحثين عن توقيع عقود ومذكرات تفاهم مع الشركات البحرينية المشاركة، إضافة إلى زيارة رسمية لممثلين عن الجناح الوطني الباكستاني، وزيارة مشابهة لممثلين عن الجناح الوطني الأردني.


وتضمنت فعاليات اليوم الثاني للجناح الوطني البحريني في جيتكس أيضا عرضا قدمه القائمون على مركز صادرات البحرين للشركات البحرينية المشاركة للجناح تضمن تعريفا بخدمات المركز الرامية إلى تشجيع الشركات على تصدير خدماتها ومنتجاتها إلى الأسواق الدولية.


وفي إطار فعاليات الجناح الوطني البحريني في جيتكس الذي يقام بقاعة «زعبيل3» في مركز التجارة العالمي بدبي، يشارك أيضا عددا من رواد الأعمال البحرينيين أصحاب الشركات التقنية الناشئة إلى جوار نظرائهم من حول العالم في قاعة خاصة تجمع المبتكرين الشباب في المجال التقني من شتى أنحاء العالم.


وعقد عدد من الشركات البحرينية ضمن الجناح لقاءات عمل مع نظرائهم جرى خلالها بحث التعاون المشترك والتمثيل التجاري والخروج بمنتجات وخدمات الشركات البحرينية لأسواق خارجية، إضافة إلى استقطاب شركات خارجية للعمل والاستثمار في السوق البحريني.


هذا وينظم الجناح الوطني البحريني في جيتكس جمعية البحرين لشركات التقنية «بتك» وشركة «وورك سمارت» لتنظيم المعارض والمؤتمرات، بشراكة استراتيجية مع صندوق العمل «تمكين»، وللعام الخامس عشر على التوالي. ويقام الجناح برعاية رئيسة من كل من شركتي ألبا وبتلكو.


ويعمل ممثلو الشركات البحرينية على المشاركة بما أمكن من فعاليات تقام على هامش معرض جيتكس، من بينها عرض «جيتكس نجوم المستقبل»، و«قمة مستقبل بلوك تشين»، وفعالية «فينتك سيرج»، ومؤتمر التسويق «ماركيتنغ مينيا»، إضافة إلى التعرف على أهم التوجهات العالمية في مجال الذكاء الاصطناعي، وشبكة اتصالات الجيل الخامس، والحلول السحابية، والبيانات الضخمة، والأمن السيبراني، وتقنية بلوك تشين، والتكنولوجيا المالية، وغيرها.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع حمرين نيوز ، اخبار الخليج - 5 آلاف زائر للجناح الوطني البحريني بـ«جيتكس» خلال يومين من انطلاقه ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : صحيفه الايام

قد تقرأ أيضا