الارشيف / اخبار الخليج

اخبار الخليج - ختام فعاليات يوم التهيئة لطلبة الدراسات العليا في برنامج تربية الموهوبين بجامعة الخليج العربي

اختتمت فعاليات يوم التهيئة للطلبة المستجدين في الدفعة الـ 31 من طلبة الدراسات العليا من أبناء مجلس التعاون لدول الخليج العربية والمقبولين في برنامجي الدبلوم والماجستير في تربية الموهوبين للعام الأكاديمي 2021/2022، والتي نظمها قسم تربية الموهوبين بكلية الدراسات العليا بجامعة الخليج العربي.

وقدم رئيس قسم تربية الموهوبين الدكتور أحمد العباسي تعريفاً بالقسم ونشأته منذ العام 1991، والذي تخرج منه نحو 450 خريجاً وخريجةً من مختلف دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، من الذين يحملون على عاتقهم رعاية الطلبة الموهوبين في دول المجلس، كما استعراض رؤية القسم ورسالته والتي تنص على سعى برامج القسم على مستوى الدبلوم والماجستير والدكتوراه إلى توفير خبرات تعليمية غير اعتيادية موجهة نحو الابتكار في مجال إعداد الباحثين والممارسين في ميدان تربية الموهوبين من خلال البحوث والممارسات القائمة على الأدلة.

وأوضح طبيعة التقييمات والتحديثات التي خضعت لها برامج القسم والتي كان آخرها التقييم الشامل الذي تم إجراؤه العام الأكاديمي المنصرم 2020/2021 والذي شارك فيه عدد من خبراء الموهبة من أعرق الجامعات العالمية كجامعتي جون هوبكنز وجورجيا في الولايات المتحدة الأمريكية إضافة إلى خبراء من جامعة غلاسكو بالمملكة المتحدة.

وتعرّف الطلبة المستجدين على أعضاء الهيئة الاكاديمية بالقسم الذين أوضحوا بدورهم «مفاتيح النجاح في برامج الدراسات العليا»، مقدمين للطلبة نصائح مبنية من واقع دراسة كل عضو هيئة تدريس عندما كان طالباً في مرحلة الدراسات العليا ليتفيد الطلبة المستجدين خلال رحلتهم في مرحلتي الدبلوم والماجستير، في الوقت الذي أوضحت فيه أخصائية التعليم الالكتروني السيدة رواشيني موثكومار تقديم محاضرة حول كيفية استخدام وتوظيف منصة التعليم (Moodle) في دراسة المواد الدراسية، حيث اُعدت جميع المواد الدراسية بشكل إلكتروني لتسهيل حصول طلبة الدراسات العليا على العلوم المعرفية التي يحتاجونها لاجتياز المتطلبات، بعدها قم توضح التسلسل الزمني لطلبة الدارسات العليا منذ قبولهم في برامج القسم وحتى التخرج، كما تم الاستماع لأسئلة الطلبة المستجدين واستفساراتهم والإجابة عليها من قبل أعضاء هيئة التدريس بالقسم، كما تعرف الطلبة على المرافق والخدمات التي تقدمها الجامعة حيث زاروا المكتبة ووحدة القبول والتسجيل وقسم الخدمات الطلابية وحصلوا على نسخ من ملخصات الرسائل العلمية ولائحة الشؤون العلمية للدراسات العليا، ولائحة ضبط السلوك الطلابي.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع حمرين نيوز ، اخبار الخليج - ختام فعاليات يوم التهيئة لطلبة الدراسات العليا في برنامج تربية الموهوبين بجامعة الخليج العربي ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : صحيفه الايام

قد تقرأ أيضا