اخبار الخليج - يوسف الذوادي: توجيهات جلالة الملك بإصدار التقويم البحريني تأتي ضمن منهجية جلالته في عهده الزاهر


اعرب سعادة النائب يوسف احمد الذوادي عضو مجلس النواب عن خالص فخره واعتزازه بالتوجيه الملكي السامي لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المفدى حفظه الله ورعاه ، بإصدار التقويم البحريني لعام 1443هـ وفق المنهجية الشرعية والعلمية والفلكية المعتمدة في روزنامة الزبارة والبحرين،

ونوه سعادته بأن التوجيه السامي يدل على الامتداد التاريخي والطبيعي للزبارة كعاصمة أولى للدولة الخليفية العريقة، ويرسخ الازدهار المعرفي الذي تميزت بها الزبارة أبان تأسيسها في عام 1762م، وصولاً إلى العهد الزاهر لحضرة صاحب الجلالة الملك المفدى، حفظه الله.

وأشاد الذوادي بأهمية إصدار التقويم لضبط مواقيت الصلاة بدقة أكبر ولما لذلك من دور أكبر في تحديد الفصول المناخية، ومواسم الأمطار وهبوب الرياح، وحالة البحر والجو، وغير ذلك من الظواهر الفلكية، كــما روعي فيه اختلاف أقاليم المسلمين وتــباعد بلدانهم وفوارق التوقيت الطبيعية بين البلدان حسب مواقعها، وما يتبع ذلك من تباين الأوقات بين الليل والنهار طولاً وقصرًا.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع حمرين نيوز ، اخبار الخليج - يوسف الذوادي: توجيهات جلالة الملك بإصدار التقويم البحريني تأتي ضمن منهجية جلالته في عهده الزاهر ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : صحيفه الايام

التالى دراسة: تناول كمية كافية من السوائل يومياً قد يمنع حدوث مشكلة صحية خطيرة