اخبار الخليج - جمعية المرصد تنظم برنامج «قيادات من أجل حقوق الإنسان» لإعداد الكوادر الحقوقية المتخصصة

أعلنت جمعية المرصد لحقوق الإنسان عن تنظيمها للنسخة الثانية من البرنامج التدريبي «قيادات من أجل حقوق الإنسان» وذلك لإعداد وتأهيل الكوادر المتخصصة في هذا المجال، حيث سيقام عبر برنامج Zoom في الفترة من 4 إلى 28 أغسطس 2021م، بمشاركة نخبة من المتحدثين والخبراء الدوليين في مجال حقوق الإنسان.

وقال د. عبدالعزيز السويح رئيس اللجنة المنظمة إن البرنامج يأتي انطلاقاً من أهداف الجمعية في نشر ثقافة حقوق الإنسان في المجتمعات، إذ سيعمل عبر أسلوبه التدريبي التشاركي لتبادل الخبرات على تزويد المشاركين بالمعرفة المتكاملة بنشأة حقوق الإنسان ومبادئها وآليات عملها على المستويين الدولي والوطني، فضلاً عن تنمية القدرات الذهنية من حيث التحليل والتأصيل والاستنتاج والتفسير وتكوين الآراء الحقوقية.

وعن مميزات البرنامج، أضاف السويح أن تصميمه تم بعناية فائقة، حيث شارك في إعداده فريق من الخبراء بشتى المجالات، كما أن الدراسة تعتمد على التقنيات الحديثة للحضور والمشاركة عن بعد، وهو ما سمح بمشاركة مجموعة من الخبراء من مختلف الدول، مما يحقق الاستفادة لأكبر شريحة ممكنة، إضافةً إلى دمج الجوانب النظرية بالواقع العملي عبر عدة أساليب تتنوع بالامتحانات القصيرة والواجبات وتحليل النصوص وغيرها.

وعن محاور البرنامج، بيّن رئيس اللجنة المنظمة أنه يتضمن عدد من الموضوعات ذات الأهمية في مجال حقوق الإنسان، إذ سيناقش آليات العمل والحماية على المستويات الوطنية والإقليمية والدولية، بالإضافة إلى فهم منظومة عمل الأمم المتحدة والتعرف على آلياتها لحماية حقوق الإنسان، فضلاً عن الحماية الدستورية والقضائية لها.

ووجه السويح الدعوة إلى جميع المهتمين للمشاركة في البرنامج التدريبي، وذلك عبر التواصل مع حساب الجمعية على الانستغرام أو الرقم 39657961 لاستكمال البيانات اللازمة للتسجيل.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع حمرين نيوز ، اخبار الخليج - جمعية المرصد تنظم برنامج «قيادات من أجل حقوق الإنسان» لإعداد الكوادر الحقوقية المتخصصة ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : صحيفه الايام

التالى اخبار الخليج - «الأرصاد»: الطقس حار ورطب أحياناً مع بعض السحب في وقت لاحق