اخبار الخليج - شركة نسيج وشركة الإثمار للتطوير تبرمان شراكة مع نادين القابضة لإنشاء مدرسة نادين الدولية الخاصة في قلب جزيرة دلمونيا

أعلنت كل من شركة نسيج، إحدى شركات التطوير العقاري الرائدة في مملكة البحرين، وشركة الإثمار للتطوير – المطور الرئيسي لجزيرة دلمونيا - عن توقيعهما اتفاقية شراكة مع نادين القابضة يتم بموجبها إنشاء مدرسة نادين الدولية الخاصة في قلب جزيرة دلمونيا.

وقع اتفاقية الشراكة في مقر شركة نسيج بمرفأ البحرين المالي كلٌ من: السيد محمد خليل السيد الرئيس التنفيذي لشركة الاثمار للتطوير، والسيد أحمد الحمادي المدير العام لشركة نسيج، والسيدة شاني بوري المدير التنفيذي لمدرسة نادين. وستكون شركتا نسيج والإثمار المستثمرتين الرئيسيتين في المشروع، فيما ستكون نادين القابضة المشغل للمدرسة الجديدة. يتم تشييد المدرسة على مساحة أرض إجمالية تبلغ 17,462 متر مربع، ومساحة بناء تبلغ 20,750 متر مربع.


وقد وصلت أعمال التصاميم الخاصة بحرم المدرسة ومرافقها الرئيسية الى مراحل متقدمة والتي تقوم بها مؤسسة محمد صلاح الدين للإستشارات الهندسية MSCEB، رائدة الهندسة على مستوى المملكة والتي ستساهم في نجاح تطوير مشروع المدرسة، كما جارٍ العمل حالياً على الحصول على رخصة المدرسة من وزارة التربية والتعليم في مملكة البحرين.

وبهذه المناسبة، صرّح السيد محمد خليل السيد الرئيس التنفيذي لشركة الإثمار للتطوير: “يترجم نجاحنا في استكمال جولات التفاوض لتطوير مدرسة نادين الدولية الخاصة بالشراكة مع نسيج مدى تطلع دلمونيا الى تكامل المشاريع التطويرية في الجزيرة. إن إنشاء مدرسة نادين في دلمونيا يشكل اضافة نوعية لمجموعة المشاريع التي تشكل المخطط الرئيسي للجزيرة والتي تغطي كافة القطاعات السكنية والصحية والتعليمية والترفيهية والتجارية. إن إنشاء الشركة المشّغلة للمدرسة يشكل علامة مهمة في مسار استكمال هذه المدرسة الدولية، حيث قطعت تصاميم المدرسة شوطاً كبيراً ونأمل البدء في أعمال الإنشاءات التمهيدية قبل نهاية العام. وكلنا ثقة بأن هذه الشراكة التي تدمج الإمكانات والخبرات التعليمية لدى شركة نادين مع الإمكانات والخبرات التطويرية لدى كل من شركة نسيج وشركة الإثمار للتطوير قادرة على تحقيق أهداف المشروع وتطوير هذه المنشأة التعليمية المتميزة».

ستبلغ الطاقة الاستيعابية للمدرسة 1,056طالب وطالبة لتشمل كافة المراحل الدراسية لغاية الصف التاسع، وستضم مرافق المدرسة ما مجموعه 44 صفا دراسيا تتخللها ممرات واسعة. وقد تم تطوير تصميم المدرسة على شكل حرف U لتضم مساحات مفتوحة شاسعة بما يتوافق مع افضل الممارسات العالمية المعمول بها في أرقى المدارس الخاصة، لتقدم بيئة تعليمية عالية الجودة وصحية للطلبة والمعلمين. كما ستضم المدرسة مرافق رئيسية كالمختبرات ومكتبة ومركز صحي وقاعات فنية وستوديو للموسيقي ومسبح أولمبي بجانبه صالة رياضية كبيرة وقاعة متعددة الاستخدامات. أما المرافق الخارجية للمدرسة فتضم مساحة مفتوحة كبيرة فيها تخدم حصص التعليم الخارجي والحدائق والمراكز التعليمية لتقديم تجربة تعليمية متكاملة، مدعومة بمناطق لعب تشمل ملعب كرة قدم.

من جانبه، قال السيد أحمد الحمادي المدير العام لشركة نسيج: «تتطلع نسيج الى تطوير المدرسة في جزيرة دلمونيا مع شركائها المميزين شركة الإثمار للتطوير ومدرسة نادين، ونتطلع قدماً الى خدمة الطلب المتزايد على القطاع التعليمي مع الاستفادة من الموقع الجغرافي الاستراتيجي لدلمونيا. وكجزء من الخطط الاستراتيجية للشركة، تسعى نسيج الى تنويع خدماتها لتلبية الطلب في قطاعات واعدة أخرى. منذ تأسيس الشركة، استطاعت نسيج تكوين سمعة طيبة ورصيد مميز من المشاريع في التطوير العقاري والبنية التحتية، وتوسعت قاعدة عملياتها لتشمل القطاع التعليمي وتعزيز محفظتها الاستثمارية في المملكة والتي تغطي الآن مدرسة دولية في جزيرة دلمونيا».

ستشكل المدرسة إضافة نوعية لسكان جزيرة دلمونيا والمناطق المحيطة بالجزيرة وللعائلات التي تبحث عن خيارات نوعية للتعليم في البحرين بشكل عام، وستتمركز المدرسة في موقع استراتيجي يسهل الوصول اليها عن طريق الطرق الرئيسية ومسارات المشاة حول الجزيرة، وسينسجم تصميم المدرسة مع المنظر العام للجزيرة في عصريتها وسكينتها وحيويتها. كما تم مراعاة تصميم أفضل المرافق الخاصة بالمواصلات ونقل الطلبة ومواقف المركبات والمداخل الرئيسية، بما يضمن انسيابية الحركة المرورية وسلامة الطلبة والمعلمين وأولياء الأمور.

بدورها، قالت السيدة شاني بوري المدير التنفيذي لمدرسة نادين: «يمثل انتقال المدرسة الى دلمونيا المرحلة الجديدة لنموها وفصلاً مشوقاً من فصولها. بمساندة كوادرنا وطلابنا وأولياء الأمور، سننتقل الى المقر الجديد حاملين معنا أفضل الممارسات في تجربتنا التعليمية العريقة واستذكار أجمل اللحظات التي عشناها معاً للاحتفال بكل فرد كان جزءاً في رحلتنا هذه، ونواصل مسيرنا على نفس الدرب لتحقيق تطلعات طلابنا».

وكانت مدرسة نادين قد افتتحت أبوابها لأول مرة في مملكة البحرين في العام 1978، محتضنةً 29 طالباً وطالبة و4 معلمين في مقرها الأول بمنطقة القفول، وانتقلت بعدها المدرسة الى مقرها الجديد في منطقة ام الحصم في العام 1979، ومن ثم انتقلت الى مقرها الحالي في العام 1988. مدرسة نادين – البحرين لديها تصنيف متميز من قبل هيئة جودة البحرين (BQA) والمدارس البريطانية في الخارج (BSO). وتضم المدرسة حالياً 400 طالبة وطالبة ممّن تتراوح أعمارهم بين 2-11 سنة (الحضانة ولغاية الصف السادس). طوال 43 عاماً، قدّمت مدرسة نادين التي تنتهج المنهج البريطاني مكاناً آمناً ومبهجاً للأطفال للتعلم، مهيئة بيئة مميزة من التنوع الثقافي والديني وتعدد الجنسيات مما يجعلها مكاناً استثنائيا للتسامح والفهم المتبادل واحترام الجميع، رافعةً على الدوام شعار «مدرسة صغيرة.. عائلة كبيرة».

الجدير بالذكر أن جزيرة دلمونيا تقع على الساحل الشمالي الشرقي من جزيرة المحرق في مملكة البحرين، وتضم مرافق وتجهيزات صحية راقية ومنتجعاً للاسترخاء والترفيه في بيئة طبيعية خلابة تحتضن الفنادق الفخمة والمساكن الفارهة، لتجمع ما بين أسلوب الحياة الراقية ونقاء التوازن البيئي. وتركز دلمونيا على الرعاية الصحية الشاملة في محيط متطور ومتجدد يوفر حياة جديدة هي الأفضل على الإطلاق. ولكونها واحة من الهدوء مزوّدة بخدمات متكاملة وطبيعة آسرة تتناغم مع الوعي الثقافي والبيئي، تمثل دلمونيا رؤية عصرية لحياة متوازنة على جزيرة تقدم لساكنيها عناصر متكاملة.

ويضم المخطط الرئيسي لجزيرة دلمونيا مجموعة من المشاريع السكنية والتجارية والصحية والفندقية والمنتجعات العلاجية، يشمل الجانب السكني عدة مشاريع تم تطويرها من قبل أبرز المطورين العقاريين في البحرين مثل مشروع «تريجر» ومشروع «إيسنز أوف دلمونيا» ومشروع «الحدائق المعلقة»، اضافة الى مشروع سيفيلا ذو الفلل المنفردة بواجهات مباشرة على البحر، ومشروعي جنينا وتمارا بقسائمها البحرية والساحلية. اضافة الى وجود دلمونيا مول بهندسته المعمارية التي تحمل الطابع الحضاري الحديث والمستقبلي معاً، مما يجعله عالماً مليئأً بالإثارة للعائلة. يضم المجمع التجاري علامات تجارية محلية وإقليمية وعالمية ليكون وجهة رائدة للترفيه والمبيعات من شأنها أن تضيف القيمة للجزيرة وسكانها وزائريها. ويوفر دلمونيا مول مرافق ترفيهية للأطفال والشباب ومقاهٍ ومطاعم مميزة. ويطل دلمونيا مول على قناة دلمونيا المليئة بالمناظر الخلّابة والنوافير الراقصة. ويضم القسم الترفيهي العائلي الرئيسي حوضا اسطوانيا مائيا يمتد إرتفاعه إلى 3 طوابق لعرض الحياة البحرية، بالإضافة إلى حلبة للتزلج على الجليد في الطابق الأول.

كما تضم جزيرة دلمونيا مشروع «كنال فيو» الأبرز الذي طورته شركة نسيج في قلب الجزيرة ليكون عالماً فريداً على ضفاف القناة المائية ومساحاتها الخضراء. يتميز المشروع بالجمال والحياة المائية والدمج بين الراحة والاستجمام والسكن المميز والمريح للأسر.تم تشييد مشروع كنال فيو على مساحة تزيد على 13 ألف متر مربع، ويوفر لساكنيه شققاً سكنية من غرفة إلى 4 غرف نوم بمميزات رائعة ومرافق وخدمات بمستويات عالمية. يبعد المشروع مسافة قريبة من دلمونيا مول، كما يتمتع بقربه من جميع مناطق المملكة المهمة ومطار البحرين الدولي. يوفر «كنال فيو» إطلالات مائية مذهلة ونوافير تبعث البهجة في النفوس، وهناك أيضاً النادي الصحي المخصص لسكان «كنال فيو» للترويح من عناء الحياة والعمل. وتتميز بعض الشقق الفخمة في «كنال فيو» وعددها 17 بحديقة خاصة لكل منها بتصاميم هندسية جذّابة. وقد تم استلهام اسم “كنال فيو“ من القناة المائية الفريدة بهندستها العصرية والتي ستكون علامة مميزة للمشروع مقارنة بجميع المشاريع العقارية الأخرى والمماثلة. حيث يبلغ طول القناة المائية حوالي 1.6 كيلومتر والتي صممت لتكون الإطلالة الأجمل للشقق السكنية وكذلك للمطاعم والمقاهي ومحلات البيع بالتجزئة بجوار ممشى خاص لممارسي الرياضة في أجواء راقية وجميلة.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع حمرين نيوز ، اخبار الخليج - شركة نسيج وشركة الإثمار للتطوير تبرمان شراكة مع نادين القابضة لإنشاء مدرسة نادين الدولية الخاصة في قلب جزيرة دلمونيا ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : صحيفه الايام

السابق هدف يدعو للاستفادة من الإرشاد المهني‬ عن بُعد
التالى اخبار الخليج - الأمن الإذاعي يناقش قانون العقوبات والتدابير البديلة