اخبار الخليج -  محافظ الجنوبية يؤكد على تعزيز الشراكة الأمنية في اتخاذ الاحترازات ومتابعة احتياجات الأهالي الأمنية

ترأس سمو الشيخ خليفة بن علي بن خليفة آل خليفة محافظ المحافظة الجنوبية، اجتماع اللجنة الأمنية السادس لهذا العام عن بعد عبر تقنية الاتصال المرئي ، بحضور العميد عيسى ثامر الدوسري نائب المحافظ ، وعدد من الضباط من ممثلي الإدارات الأمنية بوزارة الداخلية.

وفي مستهل الاجتماع، رحب سمو المحافظ بالحضور ، مؤكداً سموه بأن مساعي المحافظة الجنوبية مستمرة في تعزيز الوعي لمكافحة فيروس كورونا من أجل الحفاظ على صحة الفرد والمجتمع ، وذلك ضمن إطار التنسيق المتواصل مع مختلف الجهات لمتابعة الإجراءات الاحترازية والإرشادات الصحية تنفيذاً للتوجيهات السديدة لصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله.

كما اطلعت اللجنة ، على عرض مرئي قدمته مديرية شرطة المحافظة الجنوبية حول إحصائيات نصف العام 2021 والجهود والخطط الأمنية في اتخاذ التدابير والإجراءات الاحترازية لمواصلة تكثيف الحملات التوعوية القائمة في المرافق العامة والأسواق في نطاق المحافظة ، والتي تهدف إلى تحقيق التباعد الاجتماعي والتأكيد على ضرورة لبس الكمامات الوقائية، وذلك لضمان سلامة الجميع.

من جانب آخر اطلع سمو المحافظ ، على تقرير قدمته الإدارة العامة للدفاع المدني حول الجهود والإنجازات المبذولة في النصف الأول من العام الجاري، كما استعرضت الإدارة خطتها في رفع مستوى الوعي والتقيد باشتراطات الأمن والسلامة في فصل الصيف من خلال الوقاية من الحريق في محطات الوقود، بالإضافة الى اتباع إجراءات السلامة في برك السباحة، مثمنا سموه دور رجال الدفاع المدني والجهود المبذولة في الحفاظ على سلامة المواطنين والمقيمين .

وفي سياق آخر اطلعت اللجنة الأمنية، على عرض مرئي قدمته الإدارة العامة للمرور حول تقرير نصف العام الجاري تضمن على عدد من الإحصائيات المرورية وإبراز الجهود المبذولة في تعزيز السلامة المرورية في شارع خليج البحرين، وشارع الملك حمد، بالإضافة إلى شارع الاستقلال، بما يحقق السلامة لمرتادي الطرق في مختلف مناطق المحافظة.

كما اطلع سمو المحافظ، على عرض مرئي قدمه النقيب محمد عبدالرحمن بوشليبي ضابط التنسيق الأمني بالمحافظة، تضمن أبرز الاحتياجات الأمنية التي تسلمتها المحافظة من خلال الرصد المستمر لمنصات التواصل والمجلس الافتراضي والتي تتمحور في تعزيز الأمن المجتمعي واستمرار الحملات التوعوية، مبيناً سموه حرص المحافظة في إيصال وتلبية احتياجات الأهالي بالشكل الذي يحقق تطلعاتهم في ترسيخ دعائم الأمن بما يعكس الدور الرائد في تفعيل الشراكة المجتمعية مع مختلف الجهات الأمنية.

وقد تابع سمو المحافظ رئيس اللجنة الأمنية، تقرير قدمته الإدارة العامة للمباحث والأدلة الجنائية حول جهودها خلال النصف الأول من العام الحالي، ودورها المستمر في سرعة الاستجابة والجاهزية الأمنية، حيث أشار سموه بأن المحافظة تستعد لاحتضان سلسلة من المبادرات والبرامج الأمنية والتوعوية والتي من ضمنها الاحتفاء باليوم العالمي لمكافحة المخدرات خلال نهاية الشهر الجاري.

وفي ختام الاجتماع، أثنى الحضور من ممثلي الأجهزة الأمنية على ما يوليه سمو محافظ المحافظة الجنوبية رئيس اللجنة الأمنية، على التنسيق والشراكة الأمنية في ترسيخ مقومات الأمن والسلامة في مناطق المحافظة، مشيدين بمستوى التعاون والتنسيق القائم بين المحافظة ومختلف الأجهزة الأمنية بما يسهم في تحقيق أعلى معايير الأمن والسلامة.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع حمرين نيوز ، اخبار الخليج -  محافظ الجنوبية يؤكد على تعزيز الشراكة الأمنية في اتخاذ الاحترازات ومتابعة احتياجات الأهالي الأمنية ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : صحيفه الايام

السابق اخبار الخليج - جلالة الملك المفدى يعزي أسرة اللاعب والمدرب الوطني القدير عدنان أيوب
التالى اخبار الخليج - شفيقة المطاوعة أم لـ 3 أطفال تتغلب على التزامات الأسرة وتتخرج بتفوق بنسبة 96.4%