اخبار الخليج - «دراسات» يوقع اتفاقية تعاون مع «تريندز» الإماراتي

وقع مركز البحرين للدراسات الاستراتيجية والدولية والطاقة «دراسات»، اتفاقية تعاونٍ بحثيٍ وعلميٍ مع «تريندز للبحوث والاستشارات» في دولة الإمارات العربية المُتحدة، ذلك عبر لقاءٍ مرئيٍ يوم الاثنين 31 مايو 2021م. وقام بالتوقيع عليها من جانب «دراسات» الدكتور حمد إبراهيم العبدالله، المُدير التنفيذي للمركز، ومن الجانب الإماراتي الدكتور محمد عبدالله العلي، الرئيس التنفيذي لـ «تريندز للبحوث والاستشارات».

وتنص الاتفاقية على تعزيز التعاون المُشترك في مجالات البحث العلمي والأكاديمي، وإجراء البحوث المُشتركة وتبادل الخُبراء والباحثين، والاستفادة من قواعد البيانات والمعلومات، وإقامة الفعاليات، والأنشطة المُتنوعة.

وبهذه المُناسبة أكد الدكتور حمد إبراهيم العبدالله، المُدير التنفيذي لمركز «دراسات»، على أهمية تضافر الجهود والتنسيق بين المؤسسات البحثية والفكرية، مُشيداً في هذا السياق بالدور الفاعل والاسهامات القيمة التي يقوم بها مركز «تريندز» للبحوث والاستشارات الإماراتي، التي عززت مكانته البحثية ودوره على مُختلف الأصعدة، لتقديم فهمٍ وتحليلٍ لمُختلفِ القضايا والتطورات المُحيطة بمنطقتي الخليج العربي والشرق الأوسط.

وأكد المُدير التنفيذي أن هذه الاتفاقية تأتي لتعزيز تواجد مركز «دراسات» في المنطقة، وتواصله المُستمر مع مُختلف مراكز البحث العالمية، وتوسيع شبكة شراكاته مع المؤسسات البحثية الرائدة، واستثماراً للسُمعة التي حققها بوصفه أحد المراكز المُختصة بالقضايا الخليجية والعربية، مُرحّباً بمزيدٍ من التعاون بين مراكز الدراسات والمؤسسات البحثية على المُستوى الخليجي والعربي، وفتح آفاقٍ للتعاون تُسهم في الارتقاء بأعمالها خدمةً للمُجتمعات الخليجية والعربية ومجالات المعرفة الإنسانية بشكلٍ عام.

وأعرب الدكتور حمد إبراهيم العبدالله عن اعتزازه بالتعاون مع الأشقاء في دولة الإمارات العربية المُتحدة، الذين قدموا خلال السنوات الماضية الكثير من المُنجزات وحققوا تقدماً مشهوداً في مجال بناء القُدرات الوطنية وتأهيل الباحثين الواعدين الذي سيشكلون جزءاً أصيلاً من النُّخب الفكرية والثقافية الوطنية.

وبدوره أوضح الدكتور محمد عبدالله العلي، الرئيس التنفيذي لـ «تريندز» للبحوث والاستشارات»، أن اتفاقية التعاون البحثي والعلمي مع مركز البحرين للدراسات الاستراتيجية والدولية والطاقة «دراسات» تندرج ضمن توجّه «تريندز» الخاص بتعزيز الشراكات البحثية والعلمية مع أهم وأكبر مراكز البحوث والدراسات في المنطقة والعالم. وأعرب العلي عن تطلعه إلى تعزيز التعاون البحثي والعلمي مع مركز «دراسات»، الذي يُعد من أهم مراكز البحوث والدراسات في المنطقة، بالنظر لما يقوم به من دورٍ حيويٍ في تحليل التطورات الاستراتيجية على الصُّعُد الوطنية والإقليمية والدولية، وإجراء البحوث ذات الصِّلة، وبما يُسهم في تعزيز القُدرة على فهم مُستجدات القضايا الدولية.

وأكد الدكتور محمد عبدالله العلي أن التطورات المُتلاحقة التي تشهدها البيئتان الإقليمية والدولية، وما تُفرزه من تحديات، يتطلب تفعيل الدور الذي تقوم به مراكز البحوث والدراسات في مواجهتها، وخاصةً فيما يتعلق بتحليل تداعياتها على كافة الصُّعُد، واستشراف مساراتها المُستقبلية، ووضع التصورات والمُقترحات التي تُساعد صانعي القرار على كيفية التعامل البنّاء معها.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع حمرين نيوز ، اخبار الخليج - «دراسات» يوقع اتفاقية تعاون مع «تريندز» الإماراتي ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : صحيفه الايام

السابق اخبار الخليج - البحرين تترأس اجتماع رؤساء لجان معادلة الشهادات بدول مجلس التعاون 
التالى اخبار الخليج - الأمين العام لمجلس التعليم العالي تشيد بدور بوليتكنك البحرين