اخبار الخليج - السماح بجلوس العملاء بحد أقصى 50% من الطاقة الاستيعابية داخل المطاعم والمقاهي

أصدرت وزيرة الصحة فائقة الصالح قرارًا بشأن تعديل بعض الاشتراطات الصحية الواجب تطبيقها في المطاعم والمقاهي لاحتواء ومنع انتشار فيروس كورونا المستجد.

وبحسب القرار «يسمح للعملاء بالجلوس داخل المطاعم والمقاهي وبحد أقصى 50% من الطاقة الاستيعابية للمطعم أو المقهى»، وذلك بدلًا للبند الأصلي الذي كان ينص على أنه «بالنسبة لحجوزات المناسبات الخاصة، يسمح بما لا يزيد عن 20 فردًا لكل مجموعة شريطة ألا تتجاوز الحجوزات حجزًا واحدًا في كل مرة. والاحتفاظ بمعلومات الاتصال الخاصة بالحضور ستكون مسؤولية الشخص الذي يقوم بالحجز.

كما تم تضمين القرار بمادة تنص على أن تقتصر الخدمة داخل المطعم أو المقهى على الحاصلين على التطعيم ضد فيروس كورونا المستجد أو المتعافين منه، والأطفال ممن تقل أعمارهم عن ثمانية عشر سنة على أن يكون الأطفال الذين تقل أعمارهم عن اثنا عشر سنة بصحبة شخص بالغ من الحاصلين على التطعيم ضد فيروس كورونا المستجد أو المتعافين منه، ويكون الإثبات بإبراز الوثيقة الدالة على ذلك، أو من خلال تطبيق مجتمع واعي أو غيره من التطبيقات المعتمدة.

وألغى القرار البند الذي ينص على أن « في حال كان البوفيه ضروريًا، يجب أن يكون الطعام خلف حاجز وأن يتم تقديمه من قبل العاملين فقط. علاوة على ذلك، يجب تطبيق تدابير التباعد الاجتماعي إذا اصطف الضيوف في محطات البوفيه، وينطبق الشيء نفسه على محطات تعبئة المشروبات أو أي محطة خدمة ذاتية.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع حمرين نيوز ، اخبار الخليج - السماح بجلوس العملاء بحد أقصى 50% من الطاقة الاستيعابية داخل المطاعم والمقاهي ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : صحيفه الايام

السابق "الزكاة والضريبة والجمارك" توضح مدى إلزامية محطات الوقود بإصدار فاتورة ضريبية
التالى اخبار الخليج - «دراسات» يوقع اتفاقية تعاون مع «تريندز» الإماراتي