اخبار الخليج - رفع مقترح لمعادلة شهدات خرّيجي الطب من الصين خلال «كورونا»

رفع النواب مقترحًا برغبة بصفة الاستعجال إلى الحكومة، بالإسراع في معادلة شهادات خرّيجي الجامعات الصينية الذين أكملوا دراسة الطب البشري عن طريق التعليم عن بُعد.

بدوره، قال النائب الأول عبدالنبي سلمان إن وزارة التربية والتعليم تتفاخر بالتوسّع في التعلم عن بُعد في المقابل تُعيق معادلة مؤهلات خرّيجي جامعة شيان الصينية والمعترف بها بحجّة أنهم أتمّوا الأشهر الأخيرة بالتعلم عن بُعد بسبب الجائحة، مؤكدًا أن التربية تضع حلولاً تعجيزية.

وطالب النائب الأول بمحاسبة وزارة التربية والتعليم بمعادلة شهادات أبناء البحرين، إذ أثبت السفير الصيني أن الطلبة درسوا حضوريًا بعد أن تدخّل، مشيرًا أن هذا الملف تشوبه شبهة تمييز واضحة.

بدوره، قال النائب أحمد السلوم: «إن بعض الخرّيجين حصلوا على موافقة في المملكة العربية السعودية لإتمام سنة الامتياز، حيث إن عدم معادلة الشهادات سيفوّت عليهم الاستفادة من هذا القبول»، موضحًا أن تعطيل الطلبة وعدم معادلة شهادتهم سيفقدهم فرصة الاستمرار في دراسة الطب.

بدوره، أكد النائب غازي آل رحمة أن هؤلاء الطلبة كانوا من العالقين في الصين الذين قامت الدولة مشكورة بإجلائهم، مضيفًا أن التأخر في اعتماد شهادات خرّيجي كليات الطب الصينية سيضيع جهودهم بمرور سنة على تخرّجهم وعدم اعتماد شهاداتهم.

وأبدى النائب حمد الكوهجي ثقته في حلحلة مشكلة العاطلين في مختلف التخصصات المهنية، والنظر في قضية خرّيجي كليات الطب الصينية.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع حمرين نيوز ، اخبار الخليج - رفع مقترح لمعادلة شهدات خرّيجي الطب من الصين خلال «كورونا» ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : صحيفه الايام

السابق اخبار الخليج - عبدالله بن راشد يقدم أوراق اعتماده كسفير البحرين لدى الولايات المتحدة المكسيكية المقيم في واشنطن
التالى ولي العهد يوجه بصرف 100 مليون ريال من نفقته لدعم 29 جمعية وسداد ديون 150 سجينًا