وزارة الصحة: أخذ لقاح كورونا لا يتعارض مع الرضاعة والدورة الشهرية

وزارة الصحة: أخذ لقاح كورونا لا يتعارض مع الرضاعة والدورة الشهرية
وزارة الصحة: أخذ لقاح كورونا لا يتعارض مع الرضاعة والدورة الشهرية

08-27-1442 11:29

صدى تبوك - متابعة

أوضحت وزارة الصحة أنه يمكن للمرأة أخذ تطعيم كورونا خلال فترة الدورة الشهرية، مشيرة إلى أن التطعيم لا يؤثر على الرضاعة الطبيعية.

وذكر حساب «الصحة 937» التابع للوزارة –عبر تويتر- ردا على استفسار من مواطنة بهذا الخصوص، أنه «لا تعتبر الدورة الشهرية من موانع أخذ التطعيم.. مع تمنياتنا للجميع الصحة والعافية».

من جهة أخرى، أوضحت وزارة الصحة أن تطعيم كورونا لا يشكل خطرًا على الرضاعة الطبيعية، ويوصى بإعطاء اللقاح للمرضعات إذا لم يكن لديهن موانع للتطعيم لغلبة الفائدة المرجوة على الضرر المحتمل.

وأشارت الصحة إلى أن الفئات الممنوعة من أخذ اللقاحات، تشمل، من لديه حساسية مفرطة معروفة لأحد اللقاحين أو أحد مكوناتهما (بعد الجرعة الأولى)، والحوامل، ومن كان عمره أقل من ١٨ سنة.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع حمرين نيوز ، وزارة الصحة: أخذ لقاح كورونا لا يتعارض مع الرضاعة والدورة الشهرية ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : صدي تبوك

السابق «الموارد البشرية» توضح إجراءات تسجيل المطلقة في الضمان دون صك الإعالة
التالى اخبار الخليج - النائب المالكي: اساءات الجزيرة القطرية يتنافى مع حسن الجوار وكذب مكشوف