اخبار الخليج - جامعة «Strathclyde» ضمن أفضل 100 برنامج ماجستير إدارة الأعمال

صُنفت جامعة «ستراثكلايد» الأسكتلندية – شريك الدراسات العليا بمعهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية (BIBF) – ضمن أفضل 100 برنامج ماجستير إدارة الأعمال في العالم من قبل أحدث تصنيف عالمي لصحيفة «فايننشل تايمز» لعام 2020.

ويقدم معهد «BIBF» برنامج الماجستير في إدارة الأعمال من جامعة «ستراثكلايد» في البحرين منذ عام 1995، الحاصلة على «اعتماد ثلاثي» في العالم من قبل هيئات الاعتماد المتخصصة في ماجستير إدارة الأعمال، مما يضع «ستراثكلايد» ضمن أفضل 10 جامعات بريطانية لبرنامج ماجستير إدارة الأعمال والجامعة الأسكتلندية الوحيدة التي تم تصنيفها عالمياً.

والجدير بالذكر أنه قد تم تصنيف جامعة «ستراثكلايد» هذا العام في المرتبة السادسة في المملكة المتحدة، وضمن أفضل 20 جامعة في أوروبا، كما احتلت لقب «جامعة العام لـ2019» من قبل مقياس «تايمز» للتعليم العالي كأول جامعة تفوز بهذا اللقب للمرة الثانية بعد حصولها على اللقب في عام 2012.

وبهذه المناسبة، هنّأ مدير عام معهد «BIBF»، الدكتور أحمد الشيخ، فريق جامعة ستراثكلايد على هذا الإنجاز المتميز، والذي جاء نتاجاً لجهدٍ كبير يعكس ما يقدمه المعهد لطلابه من علوم متطورة، وهو ما يمكنهم من المنافسة في كافة المحافل العالمية ورفع مكانة المملكة العلمية على مستوى العالم. وقال: «يسعى المعهد لتوفير التعليم المعترف به دولياً والذي يتوافق مع المتطلبات الحيوية لسوق العمل المحلي والإقليمي، حيث ارتبط اسم «ستراثكلايد» بأبرز قادة الأعمال في المملكة على مدار 25 عام».

وأضاف الدكتور الشيخ: «نفخر بشراكتنا العريقة مع جامعة «ستراثكلايد، لإعداد قيادات مؤهلة في المملكة وإتاحة الفرصة لهم في الحصول على تجربة تعليمية فريدة من خلال برامج الدراسات العليا التي يقدمها المعهد وفقاً لمعايير ضمان جودة التعليم، وبما يتوافق مع استراتيجية مجلس التعليم العالي بمملكة البحرين».

كما أعرب المدير المساعد والعميد التنفيذي لجامعة «ستراثكلايد»، البروفيسور ديفيد هيلير: عن فخره بحصول الجامعة على هذا التصنيف المتقدم والتقدير الدولي المتميز من قبل صحيفة «فايننشل تايمز» العالمية.

وأضاف: « يأتي هذا الإنجاز ليضاف إلى سلسلة الإنجازات التي حققتها الجامعة خلال الفترة الماضية والمتمثلة في تصنيفها ضمن أفضل 10 جامعات في بريطانيا لبرنامج الماجستير في إدارة الأعمال؛ الأمر الذي يعكس المكانة والسمعة التي يحظى بها البرنامج، وفرص العمل المتاحة أمام خريجيه، الذي يشغل العديد منهم اليوم مناصب تنفيذية رفيعة في أبرز المؤسسات في المملكة».

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع حمرين نيوز ، اخبار الخليج - جامعة «Strathclyde» ضمن أفضل 100 برنامج ماجستير إدارة الأعمال ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : صحيفه الايام

السابق اخبار الخليج - «الوطنية لحقوق الإنسان» تنظم محاضرة عن «الزيارات المعلنة وغير المعلنة» إلى «مراكز الإصلاح»
التالى الإمارات تعلن عن اكتشافات نفطية ضخمة