اخبار الخليج - بحرينيون وخليجيون يشاركون بدورة تدريبية عن الزراعة بدون تربة

افتتح وكيل الزراعة والثروة البحرية بوزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني، سعادة الدكتور نبيل محمد أبوالفتح، الدورة التدريبية في مجال الزراعة بدون تربة، التي عُقدت بتقنية الاتصال المرئي، وشهدت الدورة مشاركة بحرينية وخليجية من كلا الجنسين.

وفي كلمته بافتتاح فعاليات الدورة، عبّر أبوالفتح عن سعادته بالإقبال الكبير على التسجيل في الدورة والذي فاق 200 مشارك من داخل البحرين ومن عدة دول خليجية، لافتاً إلى أن هذه الدورة تعد الأولى من نوعها والتي تعقد عن بُعد.

وشارك في افتتاح الدورة مدير إدارة الثروة النباتية المهندس حسين جواد الليث، وعدد من مسئولي الوكالة.

وقال أبوالفتح، إن هذه الدورة التدريبية تأتي في ظل الاهتمام المتزايد بنظم الزراعة الحديثة ومن بينها الزراعة من دون تربة التي تشكل مستقبلاً واعداً يبشر بمزيد من الازدهار للقطاع الزراعي في مملكة البحرين.

وذكر أن الدورة تًركز على التعريف بأنظمة الزراعة بدون تربة، والأسس العلمية لتغذية النباتات، والتقنيات اللازمة لنجاح هذا النوع من الزراعة.

وأوضح أن الدورة تستهدف التثقيف الزراعي حول أسس الزراعة بدون تربة، تنمية المهارات العملية في تصميم نظم الزراعة بدون تربة، تعزيز القدرات الفنية في مجال تغذية النبات واستخدام المحاليل المغذية، إلى جانب رفع الوعي بأهمية العمليات الزراعية ومعاملات مع بعد الحصاد.

واستعرض أبوالفتح الجوانب الإيجابية لهذا النوع من الزراعة، خصوصاً فيما يتعلق بالتقليل من كمية المياه المستخدمة في الزراعة وضمان الحصول على منتجات عالية الجودة.

وأكد أبوالفتح مضي الوكالة قدماً في تنظيم مثل هذه الدورات التي تشكل محطة مهمة ضمن استراتيجية الوكالة وبتوجيهات مباشرة من وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني سعادة المهندس عصام بن عبدالله خلف، بنشر الوعي بين مختلف فئات المجتمع في نظم الزراعة الحديثة، وذلك بالترافق مع زيادة مساهمة القطاع الخاص في الاستثمار بهذا المجال، منوهاً إلى أن هذه الجهود تأتي حرصاً على مضاعفة مساهمة القطاع الزراعي في تحقيق أمن غذائي مستدام في مملكة البحرين.

ومن المقرر تنفيذ هذه الدورة بمركز الحاضنات الزراعية بهورة عالي باستخدام أسلوب التدريب عن بُعد باستخدام برنامج Microsoft Teams على مدى 4 أسابيع بواقع يوم واحد اسبوعيا خلال الفترة من 22 أكتوبر ولغاية 12 نوفمبر 2020.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع حمرين نيوز ، اخبار الخليج - بحرينيون وخليجيون يشاركون بدورة تدريبية عن الزراعة بدون تربة ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : صحيفه الايام

السابق وزارة الدفاع تدعو الخريجين للتقدم لشغل 154 وظيفة إدارية
التالى اخبار الخليج - تعرف على مواقع الفحص العشوائي لفيروس كورونا الصباحية والمسائية اليوم الثلاثاء