اخبار الخليج - مجلس إدارة كلية البحرين للمعلمين يناقش خطط التوسع ومركزية تدريب المعلمين

عقد مجلس إدارة كلية البحرين للمعلمين (BTC) اجتماعه عبر تقنية الاتصال المرئي (Zoom) برئاسة الدكتور محمد مبارك جمعة وكيل وزارة التربية والتعليم للموارد والخدمات ومشاركة جميع الأعضاء وبحضور عميد الكلية الدكتور تيد بورينتون. وفي بداية الاجتماع تقدم رئيس المجلس بالشكر والتقدير لأعضاء مجلس إدارة الكلية السابقين وما بذلوه من إسهامات في خدمة التعليم في مملكة البحرين، كما رحب بالأعضاء الجدد متمنيًا لهم التوفيق في دفع عملية تطوير الكلية والارتقاء بمخرجاتها والمشاركة الفاعلة في لجان المجلس ومهامه.

وقد تم استعراض قرار تشكيل مجلس إدارة الكلية وقرار إصدار اللائحة التنظيمية المعدلة، كما توافق المجلس وفقًا للإجراءات المنصوص عليها في اللائحة التنظيمية للكلية على اختيار الشيخة لطيفة بنت إبراهيم آل خليفة مقرراً ومنسقاً لجلسات المجلس.

وقدم عميد الكلية الدكتور تيد بورينتون عرضًا تعريفياً بالكلية لأعضاء المجلس تضمن تاريخ نشأة الكلية وأهدافها والبرامج التي تقدمها وإسهامات الكلية في التعاون مع وزارة التربية والتعليم في إعداد وتدريب المعلمين والقيادات التربوية، كما أوضح الخطوات المتبقية على الكلية في سبيل الحصول على الاعتمادية الدولية من مجلس اعتمادية تدريب المعلمين بالولايات المتحدة الأمريكية (CAEP) منذ بدء إجراءات الحصول عليها قبل سنتين. كما استعرض عميد الكلية خطة توسع الكلية انطلاقًا من النسخة الثالثة من الإطار الموحد للبرامج الحكومية ذات الأولوية للفترة من ٢٠١٩ حتى ٢٠٢٢، وتحديداً برنامج توسعة وتعزيز دور كلية البحرين للمعلمين لتخريج عدد أكبر من المعلمين والقياديين بجودة أعلى، وحصر جميع برامج تدريب المعملين في الكلية بشكل مركزي. وفي هذا السياق أكد المجلس أيضاً أهمية تعزيز دور الكلية في تقديم خدمات تدريبية للمدارس الخاصة وأدرج ذلك ضمن بنود جداول الأعمال.

وفي ختام الاجتماع تم الاتفاق على جدولة جميع اجتماعات المجلس للعام القادم ٢٠٢١، بالإضافة إلى الإعلان عن الأبحاث العلمية التي تمكنت الكلية من نشرها في المجلات الدولية المحكمة كثمرة من ثمار الخطط التي عمل على تنفيذها مجلس الإدارة خلال المرحلة الماضية.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع حمرين نيوز ، اخبار الخليج - مجلس إدارة كلية البحرين للمعلمين يناقش خطط التوسع ومركزية تدريب المعلمين ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : صحيفه الايام

السابق اخبار الخليج - «النيابة»: محاكمة طبيب حوّل مرضى من عيادته الخاصة إلى السلمانية وتقاضى منهم أموال بعد عمليات جراحية 
التالى سمو أمير الكويت يعرب عن شكره لخادم الحرمين الشريفين على ما بذلته المملكة لحل الخلاف الخليجي