اخبار الخليج - أكثر من 700 من الباحثين عن عمل استفادوا من البرامج التدريبية عن بعد

قال مدير إدارة التدريب وتطوير القوى العاملة بوزارة العمل والتنمية الاجتماعية، الدكتور عصام إسماعيل العلوي، انه بالتعاون بين الوزارة ومؤسسات التدريب الخاصة تم تدريب وتأهيل أكثر من 700 باحث عن عمل منذ يوليو الماضي، في إطار تنفيذ مذكرات التفاهم التي وقعتها الوزارة مع المراكز والمعاهد التدريبية المتخصصة، لتأهيل الموارد البشرية الوطنية، عن طريق استخدام التكنولوجيا في التدريب عن بعد، ويأتي ذلك في سياق جهود الوزارة لتهيئة الباحثين عن عمل والكفاءات البحرينية لإدماجهم في مختلف منشآت القطاع الخاص من خلال تزويدهم بالمهارات المهنية اللازمة.

وأشار العلوي الى ان الوزارة قامت بتوقيع 10 مذكرات تفاهم حتى الآن مع مختلف المراكز والمعاهد التدريبية والشركات الاستشارية، لتدريب المواطنين البحرينيين مجاناً ليكونوا الخيار الأفضل عند التوظف لدى أصحاب العمل، حيث تم ابرام مذكرة واحدة في شهر يونيو2020، و 3 مذكرات في شهر يوليو2020، و6 مذكرات في شهر اكتوبر2020، مؤكداً أهمية استثمار التقنيات الحديثة لإقامة الدورات التدريبية عن بعد في ظل هذه الظروف الاستثنائية التي يمر بها العالم.

وأشاد العلوي بتعاون المؤسسات التدريبية الخاصة مع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، لافتاً في هذا الإطار إلى أن تنوع البرامج المطروحة يشكل تأثيراً ايجابياً على قدرات الباحثين عن عمل، وتشمل هذه البرامج: اللغة الإنجليزية، والحاسب الآلي، وبرامج تدريبية في ريادة الاعمال، والضيافة، المحاسبة والمالية والبنوك، التأمين، التحول الرقمي، إدارة المشاريع، تنمية الذات، القيادة والإدارة، التحفيز، الابتكار، إضافة الى برامج تدريبية في التعامل مع وسائل الاعلام، مؤكداً ان الوزارة وبالتعاون مع الجهات ذات العلاقة خاصة صندوق العمل (تمكين) تنفذ العديد من البرامج التدريبية التي تلبي احتياجات أصحاب العمل، سواء للباحثين عن عمل أو من المستجدين العاملين في القطاع الخاص.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع حمرين نيوز ، اخبار الخليج - أكثر من 700 من الباحثين عن عمل استفادوا من البرامج التدريبية عن بعد ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : صحيفه الايام

السابق الهواتف وصحتنا العقلية.. دراسة تعلن "المفاجأة السعيدة"
التالى اخبار الخليج - تعرف على مواقع الفحص العشوائي لفيروس كورونا الصباحية والمسائية اليوم الثلاثاء