اخبار الخليج - البحرين تستضيف أول مؤتمر خليجي حول سلامة المرضى بمشاركة محلية ودولية

بالتعاون مع كل من وزارة الصحة والهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية، ينظم مركز «بي دي إيه» للتدريب الطبي مؤتمر «سلامة المرضى» تحت شعار «الوقاية من العدوى ومكافحتها»، وبشراكة استراتيجية مع مركز كينجز الطبي في الإمارات العربية المتحدة.

وهذا المؤتمر هو الأول من نوعه في البحرين ودول الخليج العربي، ويفتتح يوم الخميس الأول من أكتوبر القادم، ويستمر على مدى أربعة أيام، ويتم تخصيص اليوم الأول كاملا عن جائحة كوفيد-19 وآخر تحديثات الوقاية من عدوى هذا الفايرس.

ويشارك في المؤتمر الذي يقام عن بعد 16 متحدثا بارزا على مستوى البحرين والمنطقة والعالم، هم د. جميلة السلمان عضو الفريق الوطني للتصدي لفيروس كورونا «كوفيد 19» ود. أزهار نصيب ونهاد الشيراوي وسمية حسين ود. أمل الصباغ من مملكة البحرين، ومن المملكة المتحدة البروفيسور فاري جيفري ود. هالة عفيفي، ومن السعودية د. بشر عدنان، ومن ليبيا البروفيسور خميس جاب الله، ومن الولايات المتحدة د. هاوارد سكوت ود. مارك شنيتزر ود. أدم جيوريكي، ومن لبنان د. جورج أبو زيد، ومن الأردن د. حليمة الصباح، ومن العراق د. ريم سعيد، ومن فلسطين د. ليلى عياش.

البروفيسور فاري جيفري رئيس اللجنة العلمية لمؤتمر «سلامة المرضى» أكد أهمية هذا الحدث في تحسين مجالات الرعاية الصحية، وقال إنه يواكب احتفاء منظمة الصحة العالمية باليوم العالمي لسلامة المرضى وميثاق سلامة العاملين الصحيين، مشيدا بالدور الرائد والالتزام القوي لمملكة البحرين في تعزيز سلامة المرضى.

وأضاف «نحن متحمسون أيضا لترويج للمفهوم المهم لسلامة المرضى باعتباره المحور الرئيسي لتنفيذ مبادئ الجودة في الرعاية الصحية، ومحظوظون بوجود متحدثين معنا من جميع أنحاء العالم لمشاركة خبراتهم ووجهات نظرهم التي لا تقدر بثمن حول هذا الموضوع، وتحقيق الفائدة القصوى وتكوين بيئة رعاية صحية أكثر أمانًا نخلقها للأجيال الحالية والمستقبلية».

هذا ويهدف مؤتمر «سلامة المرضى» إلى اكتساب رؤى حول التطورات الحالية في سلامة المرضى، ومناقشة سلامة المريض والأولويات المستقبلية وتعلم كيف تطبيقها على المؤسسات، وتقييم كيفية تطوير وتنفيذ ثقافة عادلة قائمة على التعلم والموثوقية، وفهم الحاجة إلى تحسين التحقيقات وتطوير أنظمة أكثر اتساقًا في مجال سلامة المرضى.

كما يوفر المؤتمر منصة مواتية من أجل تبادل الأفكار حول الأولويات الحالية لسلامة المرضى، والتعرف على دور جمعية سلامة المرضى التعاونية، ومناقشة أهمية إشراك المرضى في المساعدة على تحسين الخدمات وضمان تحسين الجودة في الرعاية الصحية، والتواصل مع الزملاء وتبادل الخبرات والمساهمة في تفكير أوسع حول تحسين سلامة المرضى في جميع أماكن الرعاية الصحية.

والمؤتمر موجه بشكل خاص لمديري الجودة في المستشفيات والمنشآت الصحية والطبية، ورؤساء سلامة المرضى، والرؤساء التنفيذيون ورؤساء التمريض، ومديري الوقاية والسيطرة على العدوى، والممارسين الرئيسيون لمكافحة العدوى، والممرضات المتخصصات، ورؤساء الصيدلة، والجراحين، ومديري المخاطر، والمهتمين بسلامة المرضى والجودة وإدارة المخاطر، إضافة إلى الأكاديميين والباحثين والمهتمين.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع حمرين نيوز ، اخبار الخليج - البحرين تستضيف أول مؤتمر خليجي حول سلامة المرضى بمشاركة محلية ودولية ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : صحيفه الايام

التالى اخبار الخليج - «الأرصاد»: طقس رطب احياناً ويكون حارًا خلال النهار