اخبار الخليج - هيئة جودة التعليم والتدريب تنفذ أولى زياراتها الافتراضية للتحقق وتسكين المؤهلات

بدأت هيئة جودة التعليم والتدريب ممثلةً في إدارة عمليات الإطار الوطني، تنفيذ أولى زياراتها الافتراضية للتحقق وتسكين المؤهلات في مؤسسات التعليم العالي والتدريب المهني في مملكة البحرين، وذلك يوم الخميس الموافق 24 سبتمبر 2020، بإشراف لجنة تسكين المؤهلات التي تتكون من ممثلين عن الهيئة، وبحضور ممثلين عن الجهات المعنية بالتعليم والتدريب، وممثلي سوق العمل؛ من أجل التحقق من تصميم مؤهل يُطْرَحُ في مؤسسة للتعليم العالي.

وفي هذا الإطار، قالت الرئيس التنفيذي لهيئة جودة التعليم والتدريب الدكتورة جواهر شاهين المضحكي: إنَّ حكومة مملكة البحرين قدمت لمختلف القطاعات التعليمية والتدريبية أوجه الدعم الممكنة؛ لمواجهة التحديات الناتجة عن جائحة كورونا ( كوفيد-19)، حيث وجهت كافة الجهات المعنية بالمنظومة التعليمية للمضي نحو الشراكة والتعاون لمواجهة تحديات ما بعد الجائحة، انطلاقًا من رؤية الحكومة الموقرة 2030، التي تستهدف تعزيز مسيرة قطاع التعليم والتدريب، وفتح آفاق جديدة تسهم في إبراز روح التحدي، واستدامة العمل.

وتابعت الرئيس التنفيذي، إن هذه المساندة من قبل الحكومة الموقرة أعطتنا الدافع لتطوير كافة عمليات إدارات الهيئة بما يتوافق مع الإجراءات المتبعة في المملكة ، ومن بينها إدارة عمليات الإطار الوطني للمؤهلات، والتي اعتمدت آليات وإرشادات العمل عن بُعد لاستمرار عملياتها من إدراج لمؤسسات التعليم والتدريب على الإطار وتسكين للمؤهلات، وإسناد المؤهلات الأجنبية، وذلك من خلال التقييم الافتراضي بالتزامن مع التدابير الوقائية التي تم اتخاذها لمكافحة انتشار جائحة كورونا ( كوفيد-19)، وبالتعاون مع الشركاء الإستراتيجيين والمعنيين بقطاعي التعليم والتدريب في مملكة البحرين.

وتعليقا على انطلاق زيارات فريق الإطار الوطني للمؤهلات، صرح الدكتور طارق السندي المدير العام للإدارة العامة للإطار الوطني للمؤهلات والامتحانات الوطنية، بأن هذه كانت أول زيارة افتراضية لفريق المؤهلات، وكانت ناجحة بكل المقاييس، حيث تفقد الفريق برامج الماجستير لعدد من المؤسسات التعليمية وفق المعايير الجديدة للتحقق وتسكين المؤهلات، كما سيواصل زياراته وأداء مهامه للتحقق من المؤهلات؛ من أجل تسكينها وإسنادها في كافة مؤسساتنا التعليمية والتدريبية؛ وهو الأمر الذي أكدت عليه هيئة جودة التعليم والتدريب من أنها مستمرة برغم الظروف الراهنة على الالتزام بأداء مهامها، بدعم مقدّر من مؤسسات التعليم العالي والمراجعين الذين نتقدم إليهم بجزيل الشكر على تعاونهم.

هذا، وتعد زيارة التحقق إحدى مراحل عملية تسكين المؤهلات، والتي تقوم اللجنة خلالها من التحقق من المؤهل، بحضور ممثلي المؤسسة التعليمية والتدريبية لإعطاء نبذة عامة عن المؤهلات المطروحة للتحقق، فضلاُ عن تقديم بيان الترتيبات والأدلة والآليات التي تم تنفيذها فيما يتعلق بتصميم المؤهل وتقييمه، ومدى ارتباطه باحتياجات سوق العمل لاستيفاء معايير التحقق التي تتكون من 5 معايير، والتي بموجبها يتم تسكين المؤهلات على الإطار الوطني للمؤهلات.


نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع حمرين نيوز ، اخبار الخليج - هيئة جودة التعليم والتدريب تنفذ أولى زياراتها الافتراضية للتحقق وتسكين المؤهلات ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : صحيفه الايام

السابق الدفاع المدني يهيب بالجميع توخي الحذر لاحتمالية هطول أمطار رعدية على بعض مناطق المملكة
التالى اخبار الخليج - «الأرصاد»: طقس رطب احياناً ويكون حارًا خلال النهار