اخبار الخليج - «الصحة والسلامة» بالاتحاد الحر تختتم حملة «صيف 2020» للتوعية بمخاطر العمل تحت الشمس

اختتمت لجنة الصحة والسلامة المهنية بالاتحاد الحر لنقابات عمال البحرين حملتها السنوية التي تطلقها اللجنة بالتزامن مع قرار حظر العمل وقت الظهيرة خلال شهري يوليو وأغسطس من كل عام، وذلك بهدف توعية العمال في كافة مواقع العمل بمخاطر العمل تحت أشعة الشمس وما يمكن ان يتعرضوا له وما يجب القيام به لحماية انفسهم من مخاطر ضربات الشمس، والتوعية بالتدابير الاحترازية الخاصة بمكافحة فيروس كورونا «كوفيد 19».

وحول الأنشطة التي قامت بها لجنة الصحة والسلامة المهنية، قال رئيس الاتحاد الحر لنقابات عمال البحرين يعقوب يوسف محمد إن الأنشطة التوعوية هذا العام تميزت بإضافة التوعية الصحية بمكافحة فيروس كورونا والذي يضع الاتحاد الحر أمام مسؤولية أخرى في توصيل المعلومات الصحية إلى قطاع عمالي يحتاج لمثل هذه الإرشادات في موقع العمل مباشرة.

وأضاف يعقوب: وتأتي الحملة هذا العام لتقدم التوعية وكعادتها إلى الذين تتطلب أعمالهم التواجد تحت أشعة الشمس المباشرة، حيث بدأت اللجنة في زيارات ميدانية لمواقع العمل المكشوفة وغير المكشوفة بهدف توعية العمال بمخاطر الانهاك الحراري وضربة الشمس وطرق الوقاية منها مع توجيه بعض الإرشادات الاولية في حال الإصابة بضربة الشمس.

ولفت رئيس الاتحاد الحر إلى أن اللجنة أيضا راعت التدابير الوقائية التي نصحت بها وزارة الصحة والفريق الوطني الطبي بشأن التعامل مع الأفراد في أماكن العمل، وفي توزيع قناني المياه والهدايا البسيطة بالإضافة إلى الكتيبات الخاصة بالحملة.

من جانبه قال محمد عبدالله نائب رئيس الاتحاد الحر للصحة والسلامة المهنية رئيس اللجنة إن اللجنة استمرت في العمل خلال شهري يوليو وأغسطس بالقيام بزيارات ميدانية لمواقع العمل وتوزيع بعض المستلزمات الوقائية وشرح الإرشادات للعمال بأكثر من لغة حول أهمية الإكثار من شرب المياه في الأجواء الحارة، وضرورة ارتداء ملابس قطنية تسمح بنفاذ الهواء إلى الجسم.

وأضاف محمد عبدالله بأن من الأمور المميزة لهذا العام هو شرح الإرشادات الصحية الصادرة من الجهات الرسمية بشأن كيفية الوقاية و التعاطي مع الظروف الصحية بظل جائحة فايروس كورونا، والتي تم شرحها بعدة لغات للعمال مع توزيع كتيب الأرشادات الخاص بهذا الشأن، يأتي ذلك كله حرصا من الإتحاد الحر تجاه المسؤولية المجتمعية باعتباره مؤسسة من مؤسسات المجتمع المدني في المساهمة مع الجهات المعنية في توعية العمال للوقاية والحد من إنتشار فايروس كورونا.

ووجه محمد عبدالله الشكر لرئيس المجلس التنفيذي للاتحاد الحر لنقابات عمال البحرين وجميع أعضاء المجلس التنفيذي للاتحاد على ما قدموه للجنة الصحة والسلامة المعنية من دعم كبير في هذه الحملة التي استهدفت جميع العمال في معظم الأماكن وإلى كلا من وزارة الإسكان ووزارة شئون الأعلام بالإضافة إلى الشركات المتعاونة في تنفيذ الحملة هذا العام، مؤكداً حرص الاتحاد الحر على التعاون مع جميع الجهات والهيئات من أجل توفير بيئة عمل آمنة للعمال.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع حمرين نيوز ، اخبار الخليج - «الصحة والسلامة» بالاتحاد الحر تختتم حملة «صيف 2020» للتوعية بمخاطر العمل تحت الشمس ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : صحيفه الايام

السابق اخبار الخليج - لجنة الحوكمة تبحث طلبات الشراء الحكومية البالغة 9.9 مليون دينار 
التالى اخبار الخليج - «النيابة»: اخلاء سبيل المتهم بإهانة الصحابة الكرام ومنعه من السفر وإحالته للمحكمة