اخبار الخليج - ميرزا يناقش دور مصانع الألواح الشمسية البحرينية في تلبية سوق الطلب المحلي والخليجي

استقبل الدكتور عبد الحسين بن علي ميرزا رئيس هيئة الطاقة المستدامة في مكتبه السيد رامي خليفة والسيد فيصل رامي خليفة وعدد من الإداريين التنفيذيين لدى مصنع Solar One، وفي بداية اللقاء رحب الدكتور ميرزا بالسيد رامي والوفد المرافق له مستذكراً أولى الخطوات الإنشائية للمصنع في عام 2017 كأول مصنع لإنتاج الألواح الشمسية في مملكة البحرين، ومشيداً بإلتزام إدارة المصنع بدعم مسيرة النهوض بقطاع الطاقة المتجددة بما يتسق مع الرؤى التنموية في المملكة، والتي تحرص الهيئة على تحقيقها من خلال الشراكات الهامة في القطاعين الخاص والعام تجسيداً للدعم اللامحدود الذي تلقاه الهيئة من قبل القيادة الرشيدة.

وبعدها قدم الدكتور ميرزا عرضاً سلط من خلاله الضوء على أهم مستجدات مشاريع الطاقة المتجددة في مملكة البحرين والتحركات العالمية لسوق العرض والطلب في مجال الطاقة المتجددة، وعلى وجه الخصوص التحركات في سوق دول مجلس التعاون الخلجي وذلك لما لمملكة البحرين موقع إستراتيجي هام يعد بوابة مهمة لسوق دول مجلس التعاون الخليجي على وجه الخصوص، ودور هام في مسيرة المنطقة نحو مستقبل طاقة أكثر إستدامة.

كما تلقى الدكتور ميرزا خلال اللقاء لمحة حول إنجازات المصنع وأهم التحديات التي كان على إدارة المصنع تخطيها لتحقيق هذه الإنجازات. أشاد السيد رامي خليفة بالدعم الذي تلقاه المصنع من هيئة الطاقة المستدامة خلال مسيرته، وأفاد السيد رامي خليفة بأنهم لاحظوا ان هناك زيادة في الطلب على الطاقة المتجددة وقدم عرضاً حول الخطط المستقبلية للمصنع وما سيساهمون به لتمكين القطاع من تحقيق الأهداف الوطنية للطاقة المتجددة.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع حمرين نيوز ، اخبار الخليج - ميرزا يناقش دور مصانع الألواح الشمسية البحرينية في تلبية سوق الطلب المحلي والخليجي ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : صحيفه الايام

التالى اخبار الخليج - «الصحة» تسجل حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا لمواطن يبلغ من العمر 78 عاماً