اخبار الخليج - هيئة الفضاء تشارك في مؤتمر ومعرض الفضاء الدولي «ISCE»

اخبار الخليج - هيئة الفضاء تشارك في مؤتمر ومعرض الفضاء الدولي «ISCE»
اخبار الخليج - هيئة الفضاء تشارك في مؤتمر ومعرض الفضاء الدولي «ISCE»

تشارك الهيئة الوطنية لعلوم الفضاء في النسخة السابعة من مؤتمر ومعرض الفضاء الدولي (ISCE) والذي يعقد هذا العام تحت شعار «بداية عصر جديد لقطاع الفضاء الهندي» عبر منصة رقمية (عن بعد) خلال الفترة من 15 سبتمبر إلى 10 أكتوبر 2020. يتميز مؤتمر هذا العام بانعقاعده رقميا للمرة الأولى في تاريخه وبعدد الجهات المشاركة والمتحدثين الرئيسيين فيه، حيث شارك في المؤتمر والمعرض قرابة 100 جهة من أكثر من 30 دولة وما يزيد على 63 متحدثا من العلماء والقياديين في مجال الفضاء.

وقد مثل الهيئة الوطنية لعلوم الفضاء كلا من الدكتور محمد إبراهيم العسيري الرئيس التنفيذي، والدكتور محمد جاسم العثمان مستشار الهيئة. وحول هذه المشاركة قال الدكتور العسيري: ان هذه المشاركة الثانية للهيئة في هذا المؤتمر والمعرض الدولي لما يمثله من أهمية للمتخصصين والمهتمين بالفضاء وعلومه، حيث يتيح للمشاركين اللقاء مع ممثلي وكالات الفضاء العالمية وكبريات الشركات العاملة في ميدان الفضاء، كما يفتح الباب لتبادل الأفكار واستعراض أحدث التقنيات العلمية التي تذلل الكثير من الصعاب وتقلص التكاليف المالية. هذا العام شهد مشاركات واسعة وطرح أفكار مهمة كان من أهمها استعراض خطوات إعادة بناء قطاع الفضاء الهندي، ومناقشة أبرز مكونات برنامج إعادة البناء والتطوير ومنها تأسيس الشركات التابعة للمؤسسة الهندية لعلوم الفضاء والعمل على إعداد البنية التشريعية والتعاون الهندي الأسترالي في مجال الفضاء وغيرها، كما تم بحث تحول وكالات الفضاء إلى التمويل الذاتي بما يضمن استدامتها ككيان وضمان قيامها بمهامها بشكل دائم، وذلك عبر تأسيس شركات تجارية تتبع تلك الوكالات أو تحول الوكالات ذاتها إلى مؤسسات ربحية تجارية، كما تم مناقشة دور الشركات الخاصة في تنمية قطاع الفضاء على المستوى الدولي. واختتم العسيري تصريحه بالتأكيد على الحرص الدائم للهيئة للمشاركة في الفعاليات الدولية المختلفة لإبراز أسم مملكة البحرين وإبراز الجهود الوطنية في بناء قطاع الفضاء لما له من أهمية بالغة في مؤشرات التنمية المستدامة، كما اشاد بالتنظيم لفعاليات المؤتمر في نسخته الرقمية وبحسن اختيار المواضيع والمتحدثين الرئيسين مما ساهم في إثراء المؤتمر.

الجدير بالذكر ان هذا المؤتمر يتم تنظيمه كل عامين من قبل الاتحاد الكونفدرالي للصناعات الهندي بالشراكة مع المؤسسة الهندية لعلوم الفضاء، وفي هذا العام شاركت وكالة الفضاء الفرنسية في التنظيم بالإضافة لعدد من الشركاء من مختلف دول العالم من المختصين والعاملين في مجال الفضاء بما يؤكد الأهمية المتنامية لهذا المؤتمر والمعرض على المستوى الدولي. تنتهي أعمال المؤتمر في 17 سبتمبر فيما تستمر الفعاليات المصاحبة والمعرض حتى 10 أكتوبر 2020.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع حمرين نيوز ، اخبار الخليج - هيئة الفضاء تشارك في مؤتمر ومعرض الفضاء الدولي «ISCE» ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : صحيفه الايام

السابق الصحة العالمية تجرب الأعشاب لعلاج كورونا.. أهو الشيح؟
التالى اخبار الخليج - «النيابة»: اخلاء سبيل المتهم بإهانة الصحابة الكرام ومنعه من السفر وإحالته للمحكمة