اخبار الخليج - المحافظة الشمالية: تطبيق المعايير العالمية لبرنامج المدن الصحية

ترأس محافظ الشمالية علي بن الشيخ عبدالحسين العصفور، الاجتماع الأول لمكتب المنسق لبرنامج المدن الصحية الذي أنشأته المحافظة لمتابعة تطبيق معايير البرنامج التابع لمنظمة الصحة العالمية ،حيث تم استعراض طبيعة مهام المكتب ودوره في جمع المعلومات وإجراء البحوث والتعرف على المسح الوطني للسجل الصحي والتواصل مع اللجان الصحية المحلية والوطنية وتنفيذ توصيات اللجنة التنسيقية التي تضم ممثلين عن كافة الجهات الحكومية والمجتمع المدني والأهالي، والتنسيق مع شبكة برنامج المدن الصحية لمعرفة الخطوات والآليات لوضع خطة عمل من أجل تطبيق معايير المنظمة في اعتماد عالي كنموذج للمدن الصحية، تمهيداً لاعتماد كافة قرى ومدن المحافظة الشمالية ضمن برنامج المدن الصحية.

وأكد المحافظ ضرورة اتباع الخطوات التي من شأنها الوصول لاعتماد المنظمة من خلال تنفيذ مختلف الأنشطة والبرامج الاجتماعية والرياضية والتربوية والثقافية التي تهدف إلى تكوين أنماط وعادة صحية من أجل تحسين جودة الحياة، داعيا الأعضاء إلى التواصل مع أهالي عالي لخلق مبادرات تسهم في الوصول إلى اعتماد المنظمة من مبدأ أن الصحة الأولية مسئولية الجميع.

وشدد على ضرورة تحليل المعلومات التي تصل للمكتب وتوثيقها وحفظها، مشيراً إلى البرامج والفعاليات الصحية التي نفذتها المحافظة في عالي بالشراكة مع وزارة الصحة ومؤسسات المجتمع المدني والقطاع الخاص والأهالي ، مبينا أهمية التوافق بين الصحة البدنية والاجتماعية والعقلية في تلك البرامج.

جدير بالذكر أنه تم التوافق في اجتماع موسع بحضور المحافظ والوكيل المساعد للصحة الأولية والصحة العامة، على تنفيذ ورشة عمل لتعزيز مفهوم المدن الصحية لأهالي عالي.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع حمرين نيوز ، اخبار الخليج - المحافظة الشمالية: تطبيق المعايير العالمية لبرنامج المدن الصحية ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : صحيفه الايام

السابق اخبار الخليج - وزير التربية يتفقد الامتحانات النهائية بكلية عبدالله بن خالد للدراسات الإسلامية
التالى عدن .. محتجون يغلقون ديوان وزارة التربية والتعليم والوزير لملس يتهم الطرف المعرقل لاتفاق الرياض