اخبار الخليج - رئيس الشمالي يشيد بخطوة منع أكياس القمامة السوداء

اخبار الخليج - رئيس الشمالي يشيد بخطوة منع أكياس القمامة السوداء
اخبار الخليج - رئيس الشمالي يشيد بخطوة منع أكياس القمامة السوداء
أشاد رئيس المجلس البلدي الشمالي السيد أحمد الكوهجي عن الخطوة التي كشف عنها الدكتور محمد مبارك بن دينة الرئيس التنفيذي للمجلس الأعلى للبيئة وهي منع أكياس القمامة السوداء غير قابلة للتحلل، وبعدها منع الاطباق والاكواب والملاعق البلاستيكية، والتي بين فيها بان هناك خطة زمنية لوقف استخدام تلك المواد البلاستيكية.

وقال الكوهجي بأن هذه الخطوة تعني الكثير للشأن البلدي وإدارة النفايات وتقليل التلوث على المملكة، حيث ان أكياس القمامة التي توزعها البلديات تبلغ 34 مليون و500 ألف كيس قمامة في السنة، وان هذا الرقم الضخم يترتب عليه أضرار بيئية كبيرة.

وبين الكوهجي مدى اهتمام المجلس البلدي بهذا الملف الذي يطرحه ويتابعه المجلس باهتمام بالغ، وقدم مقترحات وتوصيات بشأنه، وهو يشيد بدور المجلس الأعلى للبيئة ويشد على يديه لاتخاذ الخطوات العملية وخصوصا في تصريح بن دينة بأن المجلس الأعلى للصحة سيعطي مهلة لكل من لديه مخزون من الاكياس البلاستيكية حتى تنفد تلك الكميات، كما سيمنع استيراد تلك الأكياس من الخارج وبالتالي ستقل كميات تلك الاكياس تدريجيا حتى تنتهي بشكل كامل من الأسواق البحرينية، الأمر الذي يراعي الظروف الواقعية للمستهلكين والمستثمرين.

وأكد الكوهجي ان المجلس البلدي الشمالي يمد يده للمجلس الأعلى للبيئة ولكل جهة تعنى بهذا الموضوع، وسيكون أول المبادرين لأي تعاون وأي مشاركة في التوعية وإرشاد المواطنين والمؤسسات، وسيكون ذلك له مردود إيجابي على كافة أنحاء المملكة أيضا في مختلف المجالات

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع حمرين نيوز ، اخبار الخليج - رئيس الشمالي يشيد بخطوة منع أكياس القمامة السوداء ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : صحيفه الايام

السابق اخبار الخليج - وزير «الصناعة» يجتمع برئيس مجلس دول الآسيان والبحرين
التالى اخبار الخليج - رئيس الوزراء ينيب الشيخ سلمان بن خليفة لحضور حفل استقبال العيد الوطني لفرنسا