نيويورك تايمز: الديوان الملكي السعودي تدخل لوقف الانسحاب الإماراتي من اليمن

نيويورك تايمز: الديوان الملكي السعودي تدخل لوقف الانسحاب الإماراتي من اليمن
نيويورك تايمز: الديوان الملكي السعودي تدخل لوقف الانسحاب الإماراتي من اليمن

│الخبر | متابعات

أكدت صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية، أن مسؤولين بالديوان الملكي السعودي تدخلوا لمحاولة ثني الإمارات عن سحب قواتها من ، موضحة أن “السعوديين شعروا بخيبة أمل كبيرة من قرار أبوظبي”.
ويأتي ذلك بعد أيام من أخبار تداولتها وسائل إعلام إماراتية أفادت أن أبو ظبي تعمل على الانتقال في اليمن من “استراتيجية عسكرية” إلى خطة تقوم على تحقيق “السلام أولاً”.
وفي هذا الصدد نقلت وسائل الإعلام هذه عن مسؤول إماراتي كبير أن بلاده تقوم بعملية سحب لقواتها من هناك ضمن خطة “إعادة انتشار” لأسباب “استراتيجية وتكتيكية”.
والإمارات هي ثاني أكبر دول التحالف العربي، الذي تتزعمه السعودية، بهدف استعادة اليمن من “الانقلاب الحوثي”، وتشرف أبوظبي بشكل رئيسي على الملف العسكري والأمني في المحافظات الجنوبية والشرقية المحررة من الحوثيين، منذ منتصف 2015.
وذكرت نيويورك تايمز في تقريرها أن الإمارات تسحب قواتها من اليمن بوتيرة سريعة بعد تيقنها من أن الحرب الطاحنة التي حولت اليمن إلى كارثة إنسانية “لا يمكن كسبها”.
ونقلت الصحيفة عن دبلوماسيين غربيين وعرب مطلعين على التفاصيل قولهم إن خفضا في عدد القوات الإماراتية قد حدث بالفعل، مدفوعا برغبة الخروج من حرب مكلفة للغاية حتى لو أغضب ذلك حلفاءهم السعوديين.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع حمرين نيوز ، نيويورك تايمز: الديوان الملكي السعودي تدخل لوقف الانسحاب الإماراتي من اليمن ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : صحيفه الخبر

السابق اخبار الخليج - بالفيديو.. إيمان المناعي: «الجرس المبروك» طريقتي الخاصة في الإعلان والاحتفال بمبيعات الشركة
التالى اخبار الخليج - تسرب زيت محرك شاحنة يتسبب بعدة حوازث مرورية