اخبار الخليج - «خدمات العاصمة» تناقش تطوير كورنيش سترة ومستجدات سوق جدحفص

صرح المهندس محمد توفيق رضي آل عباس رئيس لجنة الخدمات والمرافق العامة بمجلس أمانة العاصمة، بأن اللجنة عقدت اجتماعها الثامن الاثنين الماضي بحضور أعضاء اللجنة، حيث اطلعت اللجنة على رسالة جوابية من مدير عام أمانة العاصمة بشأن آخر مستجدات مشروع كورنيش جسر سترة المرحلة الثانية، حيث بينت مدير عام أمانة العاصمة المهندسة شوقية حميدان بأن الأمانة بادرت بتنفيذ ما يمكن توفيره حسب الموارد المالية المتوفرة في عام 2018 وأنه سينظر في الموضوع حين اعتماد ميزانية 2019.

وأضاف آل عباس بأن اللجنة اطلعت على خطاب من مدير عام أمانة العاصمة بشأن آلية الانتفاع من فرشات السوق المركزي، حيث أوضحت بأنه يتم استلام كافة الطلبات المقدمة للحصول على الترخيص اللازم للانتفاع من المساحات المخصصة للاستخدام التجاري بسوق المنامة المركزي، حيث يعطى التصنيف اللازم للطلبات وفقاً لنوع النشاط (فرشات البيع المفرد - أراضي البيع بالجملة – مساحات الشحن والتفريغ) بعدها يباشر المختصون مراجعة الشواغر المتاحة ضمن كافة الوحدات التجارية، وفي حال عدم توفر المطلوب يتم تحرير خطاب الرد لمقدم الطلبات، مع الأخذ بالاعتبار أن كافة الطلبات تحفظ في سجلات ليتم التواصل مع مقدم الطلب فور إخلاء أي فرشة أو وحدة تجارية.

كما ناقشت اللجنة رسالة واردة من النائب د.معصومة حسن عبدالرحيم بشأن إيجاد حل لفرشات سوق جدحفص بأسرع وقت ممكن، وقررت اللجنة مخاطبة مدير عام أمانة العاصمة للتعرف على آخر مستجدات سوق جدحفص المركزي وتوزيع الفرشات على الراغبين باستئجارها من المواطنين.

وأشار رئيس اللجنة إلى أن الأعضاء استعرضوا رسالة مقدمة من عضو المجلس د.عبدالواحد النكال بخصوص طلب الحصول على آخر مستجدات تطوير ساحل المعامير، حيث قدم النكال عرضاً للإجراءات السابقة من عام 2005 وحتى 2018، وطالب بضرورة الحصول على آخر التطورات ليتمكن المجلس من اتخاذ اللازم بشأن هذا الموضوع، وقررت اللجنة مخاطبة الوكيل المساعد للخدمات البلدية المشتركة للحصول على المعلومات اللازمة وبيان أسباب تأخر تطوير الساحل حتى الآن.

كما ناقشت اللجنة رسالة سعادة وزير الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني، بشأن مسودة القرار المتضمن تعديل المعايير المطبقة على حالات حوادث الحريق ضمن مشروع تنمية المدن والقرى.

وفي ختام الاجتماع اطلع الأعضاء على عرض ملخص عن حدائق ومنتزهات أمانة العاصمة قدمه رئيس قسم الحدائق والمنتزهات م. أحمد شويطر، سلط فيه الضوء على تفاصيل أعمال الصيانة المراد تنفيذها لمعظم الحدائق والمنتزهات والبالغ عددها 40 حديقة، بالإضافة إلى كورنيش الملك فيصل وكورنيش وممشى جسر سترة.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع حمرين نيوز ، اخبار الخليج - «خدمات العاصمة» تناقش تطوير كورنيش سترة ومستجدات سوق جدحفص ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : صحيفه الايام

السابق اخبار الخليج - مدير أركان الحرس الوطني يشيد بجهود «الرفق بالحيوان» ودورها في حماية الحياة الفطرية
التالى الغذاء والدواء توضح حقيقة علاج الحليب الخام للربو والسرطان