أخبار الإمارات الان - «بلدية الفجيرة» تصادر 75 جهازاً لصيد طائر الكروان المهدد بالانقراض

أخبار الإمارات الان - «بلدية الفجيرة» تصادر 75 جهازاً لصيد طائر الكروان المهدد بالانقراض
أخبار الإمارات الان - «بلدية الفجيرة» تصادر 75 جهازاً لصيد طائر الكروان المهدد بالانقراض

السيد حسن ( الفجيرة )

صادرت بلدية الفجيرة، متمثلة بإدارة الخدمات العامة والبيئة، 75 جهازاً لصيد الطيور، ضمن حملة لمكافحة الصيد الجائر لطائر الكروان في إمارة الفجيرة، ويأتي ذلك بتوجيهات من المهندس محمد سيف الأفخم مدير عام بلدية الفجيرة، وانطلاقاً من الحرص على صون التنوع البيولوجي والنظم البيئية في إمارة الفجيرة، وتماشياً مع رؤية الإمارات وأهدافها الوطنية لتحقيق التنمية المستدامة.

وانطلقت الجولات التفتيشية منذ نهاية أكتوبر الماضي، وشملت مناطق مختلفة بالإمارة، حيث تركزت الجهود على مصادرة الأجهزة المستخدمة ومخالفة المتسببين وضبطهم في الفترات التي تنشط بها هذه الممارسات.

ويستخدم الصيادون أجهزة تصدر أصواتاً مختلفة من الطيور لتجذب طائر الكروان إليها من مسافات بعيدة، وبعدها تستقر في مواقع وجود الجهاز، ليسهل على الصيادين صيدها، وقد تم التعاون مع وزارة التغير المناخي والبيئة ووزارة الداخلية لتعزيز التنسيق في هذا المجال.

ويأتي حظر الصيد لطائر الكروان، تطبيقاً لأحكام القانون الاتحادي رقم 24 لسنة 1999 بشأن حماية البيئة وتنميتها، الذي يعاقب المخالفين بالحبس لمدة لا تقل عن ستة أشهر، وغرامة مالية لا تقل عن عشرين ألف درهم.

وستستمر جهود بلدية الفجيرة لمكافحة الصيد الجائر من أجل حماية الحياة البرية والتنوع البيولوجي فيها، وتهيب بالجميع التوقف عن مثل هذه الممارسات التي تضر بالبيئة وتخل بتوازنها، تيمناً بقول المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان: «إن حماية البيئة يجب ألا تكون، وألا ينظر إليها كقضية خاصة بالحكومة والسلطات الرسمية فقط ، بل هي مسألة تهمنا جميعاً إنها مسؤولية الجميع ومسؤولية كل فرد في مجتمعنا، مواطنين ومقيمين».

شكرا لمتابعتكم خبر عن أخبار الإمارات الان - «بلدية الفجيرة» تصادر 75 جهازاً لصيد طائر الكروان المهدد بالانقراض في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري جريدة الاتحاد ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي جريدة الاتحاد مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق أخبار الإمارات الان - معرض في القرية العالمية لمنتجات نزلاء المؤسسات العقابية
التالى أخبار الإمارات الان - شرطة أبوظبي تنظم محاضرة حول الخدمات المقدمة لأصحاب الهمم