أخبار الإمارات الان - «أبوظبي للمعاشات»: 1219 طلب ضم مدد خدمة منذ بداية العام الجاري

أخبار الإمارات الان - «أبوظبي للمعاشات»: 1219 طلب ضم مدد خدمة منذ بداية العام الجاري
أخبار الإمارات الان - «أبوظبي للمعاشات»: 1219 طلب ضم مدد خدمة منذ بداية العام الجاري

أحمد عبدالعزيز (أبوظبي)

قال خلف عبدالله رحمه الحمادي مدير عام صندوق معاشات ومكافآت التقاعد لإمارة أبوظبي، إن عدد الطلبات التي تقدم بها مواطنون لضم مدد خدماتهم بلغ 1219 طلباً منذ بداية العام الجاري2017، مؤكداً أنه من الضروري إدراك أهمية ضم مدد الخدمة السابقة للحفاظ على الحقوق التأمينية للمواطنين العاملين في القطاع الحكومي والشبه حكومي والخاص.

وأضاف الحمادي في تصريحات لـ«الاتحاد» أنه من الضروري أن يدرك المؤمن عليهم أهمية ضم الخدمات السابقة، حيث إنها تساهم في حفظ حقوقهم التأمينية وفي حساب المعاش التقاعدي والمكافأة، ففي كثير من الأحيان يفضل المؤمن عليه استلام مكافأة نهاية الخدمة على ضم الخدمات السابقة، متناسياً أنه بهذا القرار بأن الخدمات السابقة له لن تحسب مع مدة الخدمة الجديد، وبالتالي قد يحدث في بعض الحالات أن يصل المؤمن عليه لسن التقاعد قبل استكماله سنوات الخدمة كاملة (25 سنة) بالتالي يؤثر على قيمة المعاش التقاعدي.

كما أنه في حالة الوفاة أو العجز يحسب المعاش على مدة الخدمة الفعلية مع مراعاة الحد الأدنى للمعاش.

وأشار الحمادي إلى أنه يتوجب على المؤمن عليه التعرف على الجهات التي يجوز ضم المدد السابقة فيها.

وفي حال بدأ المؤمن عليه بضم الخدمات السابقة وتقسيط مبالغ ضم الخدمة، فإنه لا يتم رد المبالغ المسددة وإذا أبدى المؤمن عليه رغبته بإيقاف التقسيط فإنه يتم احتساب مدة خدمة بمقدار ما تم سداده و تضاف إلى مدة خدمته الحالية. ... المزيد

شكرا لمتابعتكم خبر عن أخبار الإمارات الان - «أبوظبي للمعاشات»: 1219 طلب ضم مدد خدمة منذ بداية العام الجاري في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري جريدة الاتحاد ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي جريدة الاتحاد مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق أخبار الإمارات الان - مسؤولون: «التوازن بين الجنسين» يعزز جهود التنمية
التالى أخبار الإمارات الان - شرطة أبوظبي تنظم محاضرة حول الخدمات المقدمة لأصحاب الهمم