أخبار عاجلة
" الخارجية" تدعو ذوي مواطن لمراجعتها -

«صحية الوطني الاتحادي» تناقش سياسة وزارة الصحة ووقاية المجتمع

«صحية الوطني الاتحادي» تناقش سياسة وزارة الصحة ووقاية المجتمع
«صحية الوطني الاتحادي» تناقش سياسة وزارة الصحة ووقاية المجتمع

أبوظبي: «الخليج»

ناقشت لجنة الشؤون الصحية والبيئة بالمجلس الوطني الاتحادي، في اجتماعها أمس في مقر الأمانة العامة بدبي، موضوع سياسة وزارة الصحة ووقاية المجتمع، برئاسة سالم الحصان الشامسي وبحضور خلفان عبد الله بن يوخة مقرر اللجنة، والأعضاء خالد علي بن زايد، وناعمة عبد الله الشرهان، وعبيد حسن بن ركاض، ومحمد أحمد اليماحي، وفيصل حارب الذباحي.
وقال ابن يوخة مقرر اللجنة إن اللجنة ناقشت موضوع سياسة وزارة الصحة ووقاية المجتمع، وفق الخطة المعدة لمناقشته والتي تتضمن القيام بزيارات ميدانية للمستشفيات والمراكز التابعة للوزارة ودعوة ممثلي الوزارة لحضور اجتماعات اللجنة، حيث تم تحديد موعد الزيارات التي ستقوم بها اللجنة إلى مستشفيات ومراكز طبية في إمارتي أم القيوين، والفجيرة.
وذكر أنه تم خلال الاجتماع متابعة مناقشة الموضوع بحضور ممثل من هيئة الصحة في دبي، حيث تم تبادل الآراء والمقترحات بشأن الموضوع، واستمعت اللجنة إلى ملاحظات الهيئة، مضيفاً أنه سيتم عقد اجتماع مع ممثلي وزارة الصحة ووقاية المجتمع، لمواصلة مناقشة الموضوع والخدمات المقدمة للجمهور.
وأضاف أنه تم مناقشة محاور تطوير خدمات الرعاية الصحية، وتنمية الكوادر الطبية والإدارية المواطنة، والامتيازات المقدمة إليهم، وتنظيم النشاط الصحي التجاري في الدولة، وتنظيم آلية إيفاد المرضى للعلاج في الخارج، والتنسيق مع الجهات المعنية فيه، وتنظيم وإدارة أنظمة التأمين الصحي الاتحادي، والتنسيق مع الجهات المعنية.
وأشار ابن يوخة إلى أن اللجنة اعتمدت خلال اجتماعها أمس التقرير الفرعي للجنة الشؤون الصحية والبيئة حول «مشروع ميزانية وزارة الصحة ووقاية المجتمع ومشروع ميزانية وزارة التغير المناخي والبيئة لعام 2018»، بعد إدخال التعديلات التي أقرتها اللجنة خلال الاجتماع.

شكرا لمتابعتكم خبر عن «صحية الوطني الاتحادي» تناقش سياسة وزارة الصحة ووقاية المجتمع في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الخليج ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الخليج مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق وحدات من القوات البرية الإماراتية تصل إلى بورتسودان
التالى حاكم الشارقة: «دارة سلطان» ستكون مركز إشعاع لكل الباحثين