أخبار عاجلة
الكويت تختار "حمامة سلام" شعاراً لبطولة خليجي 23 -
شباب العراق... مناسبات اجتماعية للنشر فقط -
خاميس عن تصريحات رونالدو: .... -
أمريكية تساعد "داعش" باستخدام البيتكوين -

«اجتماعية الوطني الاتحادي» تتابع مناقشة موضوع «بناء الأسرة»

«اجتماعية الوطني الاتحادي» تتابع مناقشة موضوع «بناء الأسرة»
«اجتماعية الوطني الاتحادي» تتابع مناقشة موضوع «بناء الأسرة»

أبوظبي: «الخليج»

ناقشت لجنة الشؤون الاجتماعية والعمل والسكان والموارد البشرية للمجلس الوطني الاتحادي، في مقر الأمانة العامة في دبي، برئاسة حمد أحمد الرحومي موضوع سياسة وزارة تنمية المجتمع في شأن بناء الأسرة. وتضم اللجنة في عضويتها كلاً من: عزة سليمان بن سليمان مقررة اللجنة، وعلياء سليمان الجاسم، والدكتورة نضال محمد الطنيجي، وعائشة راشد ليتيم، ومحمد أحمد اليماحي، وسالم علي الشحي.
وقال رئيس اللجنة حمد الرحومي، إن اللجنة واصلت في اجتماعها، امس، مناقشة موضوع سياسة وزارة تنمية المجتمع في شأن بناء الأسرة، بحضور ممثلي دائرة القضاة في أبوظبي، وهيئة تنمية المجتمع في دبي، ووزارة الداخلية ووزارة العدل، وتم الاستماع إلى وجهات نظرهم حول القضايا الأسرية، والجهود التي يقومون بها لحل الإشكاليات الأسرية والتحديات التي تواجهها، لكون هذه الجهات على احتكاك مباشر مع قضايا الأسرة، ولديها خبرات متراكمة في التعامل مختلف الظواهر الاجتماعية والأسرية.
وأشار إلى أن اللجنة تناقش الموضوع وفق خطتها الرقابية التي تسعى من خلالها إلى الوقوف أمام التحديات التي تواجه الجهات المختلفة، وإيجاد الحلول التشريعية لتجاوز تلك التحديات بما يضمن الحفاظ على المجتمع، وليكون محصنا من الإشكاليات والتحديات المختلفة، بما يساهم في تعزيز تماسكه وترابطه.
وتناقش اللجنة موضوع سياسة وزارة تنمية المجتمع في شأن بناء الأسرة، ضمن خمسة محاور، هي: دور الوزارة في بناء قاعدة بيانات للراغبين في الزواج بشكل مباشر، أو غير مباشر، ووضع وتنفيذ البرامج المتعلقة بالزواج قبل عقد القران، والسياسات والاستراتيجيات لرصد ومعالجة الظواهر الاجتماعية، خاصة موضوعات تأخر الزواج، والطلاق المبكر، وزواج المواطنين والمواطنات من غير المواطن.

شكرا لمتابعتكم خبر عن «اجتماعية الوطني الاتحادي» تتابع مناقشة موضوع «بناء الأسرة» في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الخليج ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الخليج مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق أخبار الإمارات الان - «الصحة» تسحب منتجات صيدلانية وتحذر من مكملات مغشوشة
التالى أخبار الإمارات الان - انتهاء صب الخرسانة لمبنى «زايد لأبحاث الأمراض النادرة» بلندن